فيس بوك وأبل وراء إغلاق موقع Kickass لملفات التورينت

كشف موقع technewstoday الأمريكى، أن فيس بوك وشركة آبل، كانتا هما السبب وراء إغلاق موقع Kickass لملفات التورينت. وذلك بسبب استخدام “ارتيم فولين” Artem Vaulin الذى يعرف أيضا باسم “tirm”موقع مؤسس Kickass عام 2008، بريد إلكتروني “tirm@me.com” يتبع شركة ابل كما استخدم نفس عنوان IP لشراء شىء بشكل قانونى من متجر iTunes، ثم دخل بعد ذلك إلى صفحة Kickass Torrents على فيس بوك.

الخطأ الذى ادى مباشرة لاعتقاله من قبل السلطات الامريكية بعد قدمت شركة ابل بياناته الى السلطات. استولت لاحقاً السلطات الأمريكية على سبعة أسماء نطاقات تابعة للموقع وأوقفتها عن العمل.

وتضمن حساب البريد الإلكتروني الخاص بارتيم بولين والتابع لشركة آبل على عشرات الرسائل التي تذكر موقع تبادل الملفات، بما في ذلك رسائل تخص عمل الموقع وصيانته.

توقف موقع ملفات التورنت Kickass وبعض عناوينه المُختلفة مثل http://kat.cr/ وhttps://kat.cr،

يواجه أرتيم فولين حاليا تهم انتهاكات جنائية لحقوق الملكية الفكرية، وغسيل الأموال، بينما وجه النائب العام الأمريكى لـ فولين تهم توزيع محتوى تصل قيمته إلى مليار دولار عبر الموقع بشكل غير قانونى، حيث تبلغ قيمة الإعلانات التى يحصل عليها الموقع أكثر من 16 مليون دولار شهريا.

ويعد موقع KickassTorrents أحد أشهر مواقع التورنت الشهيرة مع أكثر من 50 مليون زائر شهريا للموقع، وهو يحتل المرتبة رقم 69 كأكثر موقع يتم زيارته على الإنترنت، لكن لا يتوقع أن يعود موقع KickassTorrents مرة أخرى.

وأنشأ ارتيم بولين شركة وهمية في أوكرانيا تدعى Cryptoneat، واقتصرت مهام موظفي الشركة على تشغيل موقع Kickass Torrents بشكل سري، وإدارة موقع تبادل الملفات.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا