سيجيت تكشف عن أكبر هارد ديسك فى العالم بسعة 10 تيرابايت

barracuda-pro-

قامت شركة تخزين البيانات الأمريكية سيجيت، بالكشف عن اكبر هارد ديسك في العالم بسعة 10 تيرابايت BarraCuda Pro 10TB مخصص للمستهلكين، القرص الصلب الجديد يمكنه تخزين العديد من الصور عالية الدقة، والتي تصل دقتها الى 40 ميجابيكسل. بالإضافة الى مقاطع الفيديو عالية الدقة 4k والالعاب كبيرة الحجم والتي تصل مساحتها الى 60 جيجابايت.

ومن ناحية المواصفات الفنية للقرص الجديد BarraCuda Pro، فإنه يتميز بسرعة 7200RPM تتيح معدل نقل 220 ميجابايت في الثانية الواحدة. ويبلغ سعره 535 دولار أمريكي او 403 يورو لسعة 10 تيرابايت.

كما كشفت شركة سيجيت عن قرص صلب اخر بسعة 10 تيرابايت يدعى IronWolf. وهو مخصص للتخزين الشبكي (NAS)، فهو يختلف عن القرص BarraCuda Pro بوجود مستشعرات لمنع الاهتزاز الناتج عن وجود اكتر من قرص صلب في رفوف الخوادم server rack او NAS box. كما انه مخصص لتصحيح اخطاء RAID ويتحمل حتى 180 تيرابايت من النقل فى السنة الواحدة. ويبلغ سعر القرص IronWolf 470 دولار أمريكي لسعة 10 تيرابايت.

Seagate unveils-2016-07-19-lqw4avjy

ليس هذا فقط. بل كشفت شركة ايضا عن هارد ديسك اخر بسعة 10 تيرابايت SkyHawk 10TB drive مخصص لانظمة المراقبة، فهو يتيح توصيل 64 كاميرا عالية الدقة فى المرة الواحدة.

ويحتوى القرص من نوع SkyHawk على مستشعرات لمنع الاهتزاز مثل الموجودة في القرص الصلب IronWolf. كما وفرت سيجيت نظام استعادة للبيانات خاص بهذه الاقراص لضمان الحفاظ على البيانات من الضياع.

ويبلغ سعر الهارد ديسك من قئة SkyHawk 460 دولار أمريكي لسعة 10 تيرابايت.

توفر سيجيت 3 سنوات من الضمان على اقراص IronWolf و SkyHawk كما توفر 5 سنوات من الضمان على اقراص BarraCuda والذى يعد اعلاهم سعراً.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا