عودة نوكيا لصدارة المنافسة !

nokia

وفقا لأحدث الشائعات فإن شركة نوكيا تنوي العودة من جديد الى صدارة سوق الهواتف الذكية باثنين من احدث هواتفها من إنتاج شركة HMD Globalومن المتوقع ان تعود نوكيا معا زوج من الهواتف الاول بشاشة OLED  وبحجم 5.2 إنش والثاني بحجم شاشة 5.5 إنش على ان تدعم دقة 2K. كما ستدعم المعيار IP68 لمقاومة الماء والغبار شبيه بالموجود فى الهاتف Galaxy S7

ويحسب تقرير لموقع Gizmo China فإن الهواتف الجديدة ستعمل بمعالج Snapdragon 820 من إنتاج شركة كوالكم الأمريكية، كما سيعمل بواجهة Z-Launcher المبينة على نظام اندرويد 7.0 نوجا.

كما افادت بعض التقارير الاخرى من موقع Nokia Power User ان الهواتف الجديدة سيتم تصميمها من المعدن. على ان يضم كلا منها قارئ لبصمات الأصابع.

الجدير بالذكر ان شركة نوكيا كانت أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم قبل أبل وسامسونج. وقبل قرار الشركة الفنلندية في اختيار منصة ويندوز الذى كانت نهاية المطاف لها في مجال الهواتف، مما أدى لاستحواذ شركة مايكروسوفت عليها في صفقة بلغت قيمتها 7.2 مليار دولار في عام 2014.

وأعلنت شركة مايكروسوفت أنها وقعت اتفاق بيع حقوق استخدام العلامة التجارية “نوكيا” مع شركة “HMD Global” الفنلندية التي تأسست حديثا، ترخيص حصري مدته عشر سنوات ، والتابعة لشركة ” فوكسكون ” الصينية المصنعة لآيفون بالإضافة لعدد كبير آخر من الهواتف الذكية الخاصة بشركات أخرى، بهدف تصنيع هواتف ذكية وأجهزة كمبيوتر لوحي تحمل علامة نوكيا،

من المتوقع ان نرى الهواتف الجديدة قبل نهاية العام الحالي او بداية العام 2017.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا