Pokémon Go اللعبة التي جننت العالم

Pokémon Go

يوم الأربعاء الماضى قامت شركة نيتيندو بإطلاق اللعبة التفاعلية “بوكيمون جو” Pokémon Go رسميا على الهواتف الذكية، ومنذ الساعات الأولى على لإطلاق اصابت الناس حالة من الهوس والجنون على اللعبة الجديدة وانتشرت كالنار فى الهشيم، ففى خلال 5 أيام فقط أصبحت “بوكيمون جو” أشبة بالإدمان لدى الكثير من المستخدمين حول العالم، الامر الذى تسبب فى ضغط على خوادم اللعبة وتعطلها بالرغم من إطلاق اللعبة فى ثلث دول فقط ، هى الولايات المتحدة واستراليا ونيوزلندا.

 

لعبة “بوكيمون جو” Pokémon Go تم تطويرها من قبل شركة نيانتك (أحد شركات ألفابت) بالتعاون مع شركة نيتيندو، وتعتمد اللعبة على تقنية الواقع المعزز Augmented Reality. والتى تقوم على إسقاط الأجسام الإفتراضية في بيئة المستخدم الحقيقية باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والكاميرا والتفاعل معها من خلال التطبيقات.

 

أرباح فلكية لشركة ننتيندو

خلال يومين فقط على إطلاق اللعبة، وبسبب الإقبال منقطع النظير عليها قفزت أسهم شركة ننتيندو بقيمة 7.5 مليار دولار إلى أعلى مستوياتها منذ شهر نوفمبر الماضي.

وتجاوزت اللعبة إلى الآن عمليات التحميل اليومية لأكثر تطبيقات أندرويد تحميلا، وستتجاوز قريبا تويتر من حيث عدد المستخدمين النشطين يوميا، ويبلغ معدل استخدامها حوالي 43 دقيقة في اليوم أي أكثر من إنستاغرام وواتساب.

ولعل احد اسباب نجاح اللعبة بهذا الشكل هو اعتمادها على تقنية الواقع المعزز Augmented Reality فى الوصول الى البوكيمونات.

متاعب وحوادث

وعلى الرغم من التسلية الكبيرة التى تحققها اللعبة لمستخدميها. إلا أنها فى نفس الوقت تسببت فى العديد من الحوادث حول العالم بسبب مطاردة اللاعبين لشخصيات البوكيمون المختلفة فى أنحاء مدينتهم.

وفقا لموقع Cartelpress الأمريكى فتم اتهام شاب بالغ من العمر 26 عاما بالتسبب فى واحدة من أسوأ حوادث الطرق بعد ان توقف فى منتصف الطريق السريع للقبض على بيكاتشو إحدى شخصيات البوكيمون، واعترف الشاب أنه توقف من أجل اللعب بسبب تعلقه الشديد باللعبة.

 

تحميل لعبة “بوكيمون جو” Pokémon Go

اللعبة ليست متاحة الا للمستخدمين في الولايات المتحدة واستراليا واليابان ونيوزلندا حتى الان وغير متوفرة للدورل العربية.

  • لمستخدمين نظام اندرويد يمكنك تحميلها من خلال متجر جوجل بلاى.
  • تحميل اللعبة لمستخدمين نظام iOS يمكنك تحميلها من خلال متجر آيتيونز
  • اما لسكان المناطق الاخرى يمكنك تحميل اللعبة من خلال هذا الرابط http://goo.gl/pLzOIF وتثبيتها على هاتفك لنظام اندرويد.

 

طريقة لعب بوكيمون جو

تقوم لعبة بوكيمون جو على محاولة البحث والامساك بالبوكيمونات المختفية في أنحاء مختلفة من عالمنا الحقيقي، وذلك عن طريق التنقل والتجول فى انحاء المدينة التى تعيش فيها حتى تجد تلك البوكيمونات.

 

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا