شاومي تكشف عن طائرة بدون طيار بقدرات كبيرة

mi_ksdlhlipoia.jpg.

كشفت شركة شاومي الصينية عن أول طائرة بدون طيار لها تحمل أسم Mi بالتعاون مع شركة Flymi الصينية كما عرضتها على متجرها الألكتروني Mi.com، تأتي الطائرة بنسختين الأولى مزودة بكاميرا 4K والأخرى تصور بدقة 1080p مع جهاز تحكم عن بعد يتم توصيله بالهاتف الذكي.

ومن أهم المزايا الرئيسية لطائرة Mi Drone أنها يمكنها الطيران لمدة 27 دقيقة متواصلة ولمسافة 2 كيلومتر عن جهاز التحكم عن بعد، بفضل بطارية بسعة 5100 ميلي أمبير القابلة للإزالة، وتعتبر هذه المدة أكثر بـ 5 دقائق من قدرة الطائرات الأمريكية المنافسة.

وتستخدم طائرة Mi من أجل تحديد المواقع، عبر نظام تحديد المواقع GPS + GLONASS المثبت على الجزء السفلي من الطائرة، والذي يساعد الطائرة من دون طيار على رصد المواقع على ارتفاعات منخفضة في بيئات عديدة، والتي لا يمكن رصدها عبر إشارة القمر الصناعي.

وهى ايضا مزودة بكاميرا فائقة الدقة تستطيع تصوير الفيديو بدقة 4K بزاوية 360 درجة، كما انها مزودة بجهاز تحكم عن بعد يمكن توصيله بالهاتف الذكر لنقل الصور الحية مباشرة من الطائرة

كما ذكر أن الطائرة بدون طيار ستكون متاحة للتجربة بنسخة 4K (بسعر 460 دولارا) في نهاية شهر يوليو/تموز المقبل، أما نسخة  1080p (بسعر 380 دولار) الرئيسية فستكون متاحة ابتداء من 26 مايو/أيار 2016.

 

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا