نوكيا تعود من جديد … ولكن!

nokia

أعلنت شركة نوكيا عن عودتها رسميا إلى سوق الهواتف والأجهزة اللوحية بعد توقيها اتفاقية ترخيص مع شركة HMD Global لمنح الأخيرة حقوق إنتاج هواتف وحواسب لوحية تعمل بنظام اندرويد وتحمل علامة Nokia التجارية لمدة 10 سنوات قدامة. 

ومن جهتها أعلنت شركة HMD نيتها استثمار أكثر من 500 مليون دولار أمريكي فى خلال الثلاث سنوات القادمة من اجل تطوير وتسويق الهواتف الذكية. كما أنها  ستعمل مع شركة FIH Mobile Limited لصناعة الهواتف والحواسب الذكية التي ستحمل علامة Nokia التجارية.

اقرأ ايضا:خرائط نوكيا متوفر الان على ايفون

الجدير بالذكر ان شركة مايكروسوفت كانت قد وقعت اتفاقية بقيمة 350 مليون دولار مع شركة HMD Global و شركة FIH Mobile Ltd التابعة لشركة فوكسكون التايوانية لصناعة وتطوير هواتف لوميا  على ان تستمر شركة مايكروسوفت في تطوير نظام التشغيل Windows 10 Mobile ويتوقع الإعلان رسمياً عن الصفقة في النصف الثاني من العام 2016.

بموجب هذه الاتفاقية تحصل شركة HMD على حقوق أنتاج هواتف ( من شركة نوكيا وشركة مايكروسوفت) تحمل اسم Nokia وتعمل بنظام اندرويد ويمكن ان نرى اول هذه الهواتف فى قبل نهاية العام 2016.

نوكيا قد خرجت من سوق بعد استحواذ شركة مايكروسوفت على كامل اسهم قطاع الهواتف فى شركة نوكيا لإنتاج هواتف تحمل اسم لوميا وتعمل بنظام ويندوز فون من شركة مايكروسوفت.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.