سعر و مواصفات الهاتف iPhone SE

iPhone-SE

كشفت شركة ابل يوم الاثنين خلال المؤتمر الذي أقامته بمدينة كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن نسخة مصغرة من جهازها اللوحى iPad Pro بالإضافة الى هاتفها الذكي iPhone SE الذى يعد عودة للشاشات الصغيرة فهو يمتلك شاشة 4 إنش.

فى محاولة منها للسيطرة على سوق الهواتف متوسطة المواصفات خاصة بعد تراجع مبيعات منتجاتها فقط أعلنت الشركة انها باعت اكثر من 30 مليون هاتف ايفون بشاشة بقياس 4 إنش. 

#مواصفات الهاتف iPhone SE

يتميز iPhone SE بهيكل مصنوع من الألمنيوم , وشاشة IPS LCD بقياس 4 إنش كما يضم معالج A9 ثنائي النواة بسرعة 1.84 جيجاهرتز، فهو نفس المعالج الموجود فى الهاتف iPhone 6s ويعطى ضعف أداء المعالج الموجود فى الهاتف iPhone 5s كما بشمل على مستشعر لبصمات الأصابع. كما يعمل بنظام التشغيل iOS 9.3

 

يمتلك الهاتف iPhone SE كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل مع فلاش مزدوج قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل تدعم ميزة Live Photos. ويدعم تقنية البلوتوث 4.2 ويضم بطارية ليثيوم ايون بسعة 1642 ملي أمبير.

 

سيكون الهاتف متاحاُ للطلب المسبق بداية من يوم الخميس القادم على ان يتوفر فى الأسواق يوم 31 مارس بسعر يبدأ من 399 دولار أميركي لنسخة 16 جيجابايت، وبسعر 499 دولار أميركي  لنسخة 64 جيجابايت. على ان يكون متاح بعدة الوان وهى ، الذهبي والفضي والذهبي الوردي والرمادي الفلكي.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا