مميزات اندرويد 7.0 نوجا

Android-Nutella 152145

أصدرت شركة جوجل النسخة التجريبية من نظام اندرويد7.0 والذي يعرف بـ اندرويد N أو اندرويد نوجا فكما عودتنا جوجل على اطلاق اسماء حلوى على انظمة التشغيل الخاصة بها مثل اندرويد 4.0 ايس كريم ساندوتش واندرويد 4.4 كيت كات واندرويد 5.0 لولي بوب واندرويد 6.0 مارشيملو.

قامت شركة جوجل بإطلاق النظام الجديد اندرويد نوجا ليتم اختباره قبل إنطلاق مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2016 والذى سيقام في شهر أيار/مايو القادم. هذا ويعمل النظام الحالى اندرويد مارشيملو على 3.2 من جملة الاجهزة العاملة بنظام اندرويد.

وقامت جوجل بتوفير النسخة التجريبية من نظام اندرويد N حصريا لاجهزتها مثل Nexus 5X و Nexus 6P و Nexus 6 و Pixel C و Nexus Player والتى يمكنك تحميلها من خلال الرابط التالى http://goo.gl/HeJpRg

 

مميزات اندرويد 7.0 نوجا

 

ميزة النوافذ المتعددة Multi-window

android-n-multitasking

اول المميزات الى تم تأكيد توافرها بشكل رسمي في نظام اندرويد 7.0 هى ميزة النوافذ المتعدد والتي تتيح استخدام تطبيقين على نفس الشاشة واضافت اليها امكانية مشاهدة الفيديو بطريقة صورة داخل صورة الموجودة فى تطبيق يوتيوب.

 

 

تنبيهات الكل فى واحد 

 android-n-Improved-notifications

تم تحسين التنبيهات بشكل كبير فنظام اندرويد 7.0 نوجا يوفر للمطورين إمكانية تجميع تنبيهات كل تطبيقاتهم فى تنبيه واحد مع إمكانية تغيير شكل التنبيه وتلوين بعض الأجزاء وتكبير الصورة مع إمكانية الرد على الرسائل والإيميلات والإشعارات مباشرة من خلال التنبيه.

 

ميزة الإعدادات السريعة

كما أصبح بإمكان المطورين وضع إعدادات تطبيقاتهم ضمن قائمة الإعدادات السريعة بالإضافة الى تغير شكل قائمة الإعدادات الرئيسية وتحويهلها الى قائمة منسدلة drop-down والتى ستضمن وصول سريع لخصائص النظام مثل

 

ميزة Doze لتوفير الطاقة

doze-diagram-2-668x240

 

وتوفر ميزة Doze تحسين وتوفير طاقة البطارية وذلك من خلال إيقاف التطبيقات الى تعمل فى الخلفية بمجرد إغلاق الشاشة، وبالتالى توفير طاقة البطارية بشكل كبير. وهى الميزة المتوفرة فى نظام اندرويد 6.0 مارشيملو ولكنها تعمل بعد فترة من إغلاق الجهاز.

 

الوضع الليلي Night Mode

android-n-night-mode

ميزة Dark Mode او Night Mode وهى الشاشة السوداء تتيح للمستخدم تحويل شاشة الهاتف بالكامل الى الأبيض والأسود والتى بدورها تعمل على توفير بطارية الهاتف الى الحد الأقصى. وهذه الميزة كانت متوفرة فى النسخة التجربية الأولى لنظام اندرويد M وتمت إعادتة إحيائها مجددً فى نظام اندرويد N

 

دعم تعدد اللغات

الان يستطيع مستخدم اندرويد 7.0 اختيار اكثر من لغة رئيسية للهاتف.

 

توفير باقة الانترنت Data Saver

android-n-data-saver

عند تشغيل وضع Data Saver فإنه يعمل على منع التطبيقات من الولوج الى الانترنت خاصة اثناء الاتصال بإستخدام باقات الانترنت.

 

 

كما شملت النسخة الجديدة من نظام الاندرويد عدد من التحسينات الجديدة مثل دعم الإصدار 8 من لغة الجافا ودعم محرك الرسوميات OpenGL ES 3.2 كما عمل على تقليل استهلاك ذاكرة الوصول العشوائي Ram.

 

 

*تابعونا على روبابيكيا وسيتم تحديث المقالة باستمرار باحدث مميزات اندرويد 7.0 نوجا

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.