جوجل تطلق النسخة التجريبية من نظام اندرويد N

Android-N-680x340

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق النسخة التجريبية من الإصدار القادم من نظام التشغيل أندرويد، الذي يعرف بالأسم الرمزى اندرويد N أو اندرويد نوتيلا كما عودتنا جوجل على اطلاق اسماء حلوى على انظمة التشغيل الخاصة بها.

جوجل قامت بإطلاق النظام الجديد اندرويد نوتيلا ليتم اختباره قبل إنطلاق مؤتمر جوجل للمطورين Google I/O 2016 والذى سيقام في شهر أيار/مايو القادم. هذا ويعمل النظام الحالى اندرويد مارشيملو على 3.2 من جملة الاجهزة العاملة بنظام اندرويد.

 

وقامت جوجل بتوفير النسخة التجريبية من نظام اندرويد N حصريا لاجهزتها مثل Nexus 5X و Nexus 6P و Nexus 6 و Pixel C و Nexus Player والتى يمكنك تحميلها من خلال الرابط التالى http://goo.gl/HeJpRg كما تم الإعلان عن البرنامج التجريبي لنسخ المطورين من نظام أندرويد والذي بدوره يوفر الحصول على التحديثات الهوائية OTA للنسخ التجريبية.

 

أهم مميزات اندرويد N

 

ميزة النوافذ المتعددة Multi-window

اول ميزة تأكد توفيرها فى اندرويد 7.0 هى ميزة النوافذ المتعدد والتي تتيح استخدام تطبيقين على نفس الشاشة واضافت اليها امكانية مشاهدة الفيديو بطريقة صورة داخل صورة الموجودة فى تطبيق يوتيوب.

 

 

تنبيهات الكل فى واحد او التنبيهات التفعالية

ويوفر الإصدار الجديد من نظام أندرويد للمطورين إمكانية تجميع تنبيهات كل تطبيقاتهم فى تنبيه واحد مع إمكانية تغيير شكل التنبيه وتلوين بعض الأجزاء وتكبير الصورة مع إمكانية الرد على الرسائل والإيميلات والإشعارات مباشرة من خلال التنبيه.

 

ميزة الإعدادات السريعة

كما أصبح بإمكان المطورين وضع إعدادات تطبيقاتهم ضمن قائمة الإعدادات السريعة بالإضافة الى تغير شكل قائمة الإعدادات الرئيسية وتحويهلها الى قائمة منسدلة Drop-down

 

ميزة Doze لتوفير الطاقة

doze-diagram-2-668x240

وتوفر ميزة Doze تحسين وتوفير طاقة البطارية وذلك من خلال إيقاف التطبيقات الى تعمل فى الخلفية بمجرد إغلاق الشاشة، وبالتالى توفير طاقة البطارية بشكل كبير. وهى متوفرة فى نظام اندرويد 6.0 مارشيملو ولكن تعمل بعد فترة من إغلاق الجهاز.

أكدت جوجل على توافر النسخة النهائية من نظام اندرويد 7.0 بحلول هذا الصيف مما يعنى اننا قد نشهد نسخة جديدة من سلسة نيكسس يعمل بنظام اندرويد N بنهاية هذا العام.

  • Nexus 4 تم الإعلان عنه فى 29 أكتوبر
  • Nexus 5 تم الإعلان عنه فى 31 أكتوبر
  • Nexus 6 تم الإعلان عنه فى 16 أكتوبر
  • Nexus 5X و  تم الإعلان عنه فى 31 أكتوبر
  • Nexus 5X and Nexus 6P  فى 29 سبتمبر

اقرأ ايضا: مميزات اندرويد 7.0 نوتيلا

فهل سيتم الكشف عن هاتف Nexus جديد يعمل بنظام اندرويد N فى شهر سبتمبر من هذا العام.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

2 تعليقان

  1. يقول عماد:

    لم يتم ارسال لتحديث الاندرويد لنوجا حتي الان انا معايا نيكسيس6 ممكن اعرف السبب