دوولينجو منصة تعليمية مجانية على أساس علمي

duolingo

دوولينجو Duolingo منصة تعليمية مجانية على أساس علمي، تم اختيارها من قِبل آبل كأفضل تطبيق للأيفون في عام 2013، ومن جووجل كأفضل تطبيق للأندرويد عاميّ 2013 و 2014، وبـ TechCrunch كأفضل شركة تعليمية.

أنشأه رائد التعهيد الجماعي لويس فون آن، وسيفيرِن هاكر. مع أكثر من 100 مليون مستخدم، أصبح دوولينجو أكثر الطرق شعبية لتعلم اللغات على الإنترنت خلال أقل من سنتين.

الدروس المسلية والتي تبدو كالألعاب تُبقِي الطلّاب متحفّزين ومتحمسين لتعلّم اللغة. والأفضل من ذلك، وكما أظهرت دراسات جامعة City University of New York وجامعات أخرى.

في دراسة مستقلة حديثة، وجد أساتذة من جامعة سيتي في نيويورك (CUNY) وجامعة ساوث كارولينا أنه عند استخدام دوولينجو لمدة 34 ساعة، يتعلَّم الطلاب ما يُعادل تدريساً لغوياً لفصل جامعيّ واحد.

وفقاً لدراسة مستقلة قادتها جامعة سيتي في نيويورك وجامعة ساوث كارولينا، فإنّ معدّل 34 ساعة من دوولينجو تعادل فصلاً جامعياً كاملاً من دراسة اللغة.

خضع المشتركون إلى اختبار جامعيّ لتحديد مستوى لغتهم الأسبانية في بداية الدراسة ثم خضعوا لاختبار آخر في نهايتها. لقد تمّ قياس تحسّن المقدرات اللغوية على أساس الاختلاف بين نتائج الاختبار الأولية والأخيرة.

توصّلت الدراسة إلى أن فرداً بلا أي معرفة بالإسبانية سيحتاج حوالي 26 إلى 49 ساعة (أو 34 ساعة في المتوسّط) لإنهاء المادة خلال الفصل الجامعيّ الأول من اللغة الإسبانية.

بما أن منهاجَ فصلٍ جامعيٍ واحدٍ يحوي 34 ساعة عمل، فإن هذه الدراسة تشير إلى أن دوولينغو أكثر فعالية من منهاج جامعيّ عاديّ.

أضافت منصة دوولينجو مأخرا سياق تعلم اللغة الفرنسة من العربية ولازلت فى المرحلة التجريبية.

 

 

تحميل تطبيق دوولينجو من متجر جوجل بلاى أو متجر ابل أو متجر ويندوز

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *