خدعة لقراءة رسائل واتسآب دون علم المُرسل

WhatsApp-Read-Receipts

مع ازدياد تعداد مستخدمي واتسآب حول العالم ليصل الى أكثر من مليار مستخدم، يجد الكثيرون أن العلامة الزرقاء الدالة على قراءة الطرف الاخر لرسالته أمر مفيد للاطمئنان على أن الطرف الآخر قد علم بمحتوى الرسالة الواصلة إليه. إلا أن بعض الاخر يفضل قراءة هذه الرسائل دون علم الطرف الاخر بذلك خاصة اذا كانت هذه الرسائل قادمة من أشخاص قد يكونون “مزعجين”.

طريقة قراءة رسائل واتسآب دون علم المُرسل

وتتلخص هذه الطريقة في أنه يُفضل عند استلام إشعار (notification) بوصول رسالة الواتس آب من شخص غير مرغوب فيه، عدم الذهاب إلى التطبيق رأساً، بل تحويل الهاتف إلى وضع الطيران “airplane mood” الامر الذي يمنع وصل الهاتف إلى الانترنت سواء عن طريق شبكات الـ Wi-Fi وشبكات الـ 3G أو الـ 4G.

بعدها يمكن الذهاب إلى تطبيق واتسآب وقراءة الرسالة المستلمة، من دون علم الشخص المُرسل، أي أن علامة استلام الرسالة لن تتحول إلى اللون الأزرق، كما هو معتاد في الأحوال الطبيعية، لتبيان أن الرسالة قرئت، وبعد قراءة الرسالة المستلمة، يجب إغلاق التطبيق وأنت داخل وضع Airplane mood إياه ثم مسح الرسالة قبل العودة إلى الوضع الطبيعي للهاتف.

بهذه الطريقة ستبقى الرسالة الواصلة وكأنها “غير مقروءة” بالنسبة للمُرسل، طالما أن مستلم الرسالة لم يفتحها خلال اتصال الهاتف بالأنترنت.

وكانت شركة واتسآب قد أعلنت فى وقت سابق عن تخليها عن رسوم الاشتراك التي كانت تقدر ب 0.99 دولار أمريكي، واوضحت الشركة ان التطبيق سيكون مجانى بالكامل لكافة المستخدمين، وانها ستبدأ هذه السنة في تجربة بعض الأدوات مع الشركات والمؤسسات وقطاع الاعمال ولن يحتوى التطبيق على إعلانات مزعجة للمستخدمين.

 

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *