8 مواقع تقدم صور مجانية عالية الدقة لاصحاب المواقع

free stock photo

المواقع التي تخلو من الصور تبدو كالصحراء الجرداء لا زرع فيها ولا ماء والصور الجميلة عالية الدقة تجعلها مثل البستان المزين على احسن صورة وهنا تكمن المشكلة فالصور الاحترافية عالية الدقة تندرج تحت “رخصة المشاع الإبداعي” أي محفوظة الحقوق يتم عرضها بأسعار عالية وذلك تشكل عبئ على اصحاب المواقع والمدونات واصحاب المشاريع المختلفة. ولذلك كان من الصعب الحصول على صور احترافية مجانية عالية الدقة قابلة للاستخدام التجاري في التصميمات المختلفة مثل تصميم المواقع او المدونات دون الحاجة لصرف مبالغ مالية.

 

#قائمة بافضل المواقع التى تقدم صور مجانية عالية الدقة دون الحاجة لانفاق الاموال.

 

Flickr

Flickr

اشهر مواقع مشاركة الصور على الاطلاق، يتم استخدام الموقع من قبل المدونين من خلال إعادة استخدام الصور الموجودة فيه، يستطيع المستخدم البحث عن الصور من خلال نوع التراخيص وعندها يمكن اختيار الصور القابلة لإعادة الاستخدام. في سبتمبر 2010, تم تقرير بأنه كان يستضيف أكثر من 5 بلايين صورة.

زيارة الموقع:www.flickr.com

 

Pixabay

صور مجانية

صور مجانية من موقع Pixabay

اكبر وافضل المواقع التي تقدم صور مجانية عالية الدقة صالحة للاستخدام التجاري، يقدم اكثر من 550,000 صورة مجانية بأكثر من صيغة JPG, PNG, PSD, AI, SVG  و1,300 فيلم مجانى بجودة عالية HD او 4K يتم تحميلها اكثر من 4.5 مليون مرة ويحتوى على محرك بحث وتصنيفات للصور تم تأسيس الموقع  فى العام 2010

زيارة الموقع: www.pixabay.com

 

اقرأ ايضاً: 7 أدوات مميزة لتحرير الصور و انفوجرافيك للشبكات الاجتماعية

 

Pexels

food-dinner-pasta-broccoli

صور مجانية من موقع Pexels

يوفر موقع pexels مجموعة كبيرة من الصور المجانية عالية الدقة قابلة لإعادة الاستخدام بكل حرية، حيث تتميز جميع الصور بانها خالية من حقوق النشر. يقوم بإضافة 10 صور جديدة بشكل يومي إلى أرشيفه.

زيارة الموقع: www.pexels.com

 

 

Unsplash

صور مجانية من موقع Unsplash

صور مجانية من موقع Unsplash

موقع يحتوى على العديد من الصور المجانية القابلة للاستخدام التجاري يمكنك نسخها والتعديل عليها وتوزيعها دون طلب اذن مسبق. بإمكانك الاشتراك في الموقع للحصول على 10 صور جديدة كل 10 أيام، يتم إرسالها مباشرة إلى بريدك الإلكتروني.

جميع الصور الموجودة للموقع خاضعة لشهادة “CC0″، مما يعني أنه يحق لك استخدام الصور للاستعمال الشخصي أو لأعمالك. يمكنك نشر الصور وتوزيعها من دون حقوق للمصور، على الرغم من أنه من اللطيف دوماً شكر المصور والإشارة إليه.

زيارة الموقع: unsplash.com

 

Picjumbo

صور مجانية

صور مجانية من موقع Picjumbo

تم تأسيسيه من قبل مصمم المواقع  والمصور Viktor Hanacek فى عالم 2013 لتوفير صور مجانية عالية الدقة صالحة للاستخدام التجاري ولكن ليست للبيع، بعد عامين من انشاءه تم تحميل اكثر من 2.5 مليون مرة.

زيارة الموقع: picjumbo.com

 

 

Freeimages

صور مجانية

صور مجانية من موقع Freeimages

يحتوى على اكثر من 380 الف صورة مجانية وقابلة لإعادة الاستخدام ولكن يحتاج الى التسجيل فيه لتحميل الصور

زيارة الموقع:www.freeimages.com

 

Stocksnap.io

صور مجانية من موقع stocksnap

يحتوى على مجموعة ضخمة من الصور المجانية يمكنك تصفحها وتحميلها والبحث فيها، جميع الصور الموجودة على موقع StockSnap تخضع لشهادة CC0، وبالتالي بإمكانك التصرف بالصورة كما تشاء.

 

زيارة الموقع: stocksnap.io

 

اقرأ ايضاً:مصر عبر الزمن من عام 1800 حتى الان صور نادرة

 

 

Public Domain Archive

صور مجانية من موقع Public Domain Archive

صور مجانية من موقع Public Domain Archive

صاحبه مصمم مواقع ومصور فوتوغرافي ومصمم جرافيك يقدم الموقع العديد من الصور مجانية عالية الدقة تم ترتيبها في تصنيفات ويوجد منه نسخة مدفوعة.

زيارة الموقع: www.publicdomainarchive.com

 

اقرأ ايضاً:مواقع لتنزيل خلفيات شاشة عالية الدقة مجانا

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا