أفضل طرق الربح عن طريق الانترنت

make-money-online

يوجد الكثير من طرق كسب المال عن طريق النت بعضها صعب وبعضها سهل وكلما زادت درجة صعوبتها كلما زادت ارباجها، اليك افضل 13 طرقية للربح من الانترنت دون اهدار وقتك اختر منها ما يناسبك، وسيتم بإذن الله شرح كل طريقة بشكل مفصل في مقالة مستقلة ولأستقبال الأموال ستحتاج الى معرفة طريقة الحصول على بطاقة بايونير وتفعيل الباى بال

1.الكتابة والتدوين

الربع عن طريق الكتابة والتدوين

إذا كانت لديك مهارة الكتابة والتدوين مجال معين والقدرة على انشاء محتوى مميز وغير مكرر يمكنك التدوين في احد المواقع الكبيرة او إنشاء مدونة خاصة بك والكتابة فيها وعرض الاعلانات عليها، وهى من افضل الطرق المضمونة للربح عن طريق الانترنت وتحتاج الى الاصرار وترتيب وتنظيم الافكار والابداع في انشاء محتوى مميز غير مكرر. فجودة المحتوى هو ما يميزك عن غيرك وهو ما يجلب الزوار ومحركات البحث الى موقعك او مدونتك وكلما زاد عدد الزائرين في موقعك كلما زادت الاعلانات ويمكنك الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس لعرض الاعلانات في موقعك والربح منها.

 

2.الببيع بالعمولة affiliate.

affiliate-marketing-1154

الببيع بالعمولة affiliate

من افضل واكثر طرق الربح دخلا على الانترنت فعليك البحث عن منتج والتسويق له واخذ عمولة على بيع هذا المنتج ومن اشهر المواقع التى تقدم هذه الخدمة

  • موقع كليك بانك والذى يقوم بدور الوسيط بينك وبين البائع ويعرض اكثر من 50 الف منتج تصل العمولة من بيع بعض المنتجات احيانا الى اكثر من 75% من سعر المنتج ولكن عليك اختيار المنتجات بعناية
  • موقع امازون يمكنك الاختيار بين اكثر من 10 مليون منتج وتصل العمولة على بيع بعض المنتجات الى حوالى 25%

او عن طريق البائع مباشرةً مثل التسويق لشركات استضافة المواقع مثل شركة ipage التى تتميز بإعطاء عمولة كبيرة.

 

3.الربح عن طريق بيع الصور.

shutterstock

بيع الصور على موقع ShutterStock

إذا كنت من هواة التصوير فهناك مواقع كثيرة تشتري منك هذه الصور التي تبدعها ومن أشهر هذا المواقع  ShutterStock. 

 

4.الربح عن طريق إعداد الفيديوهات وعرضها.

الفيديوهات هي واحدة من أفضل الطرق للربح عن طريق الانترنت، يمكنك انشاء فيديوهات تعليمية او الترويج لمنتج معين وعرضها على اليوتيوب والربح من خلال عرض الاعلانات عليها مثل اعلانات جوجل ادسنس او بيعها على المواقع المتخصصة فى مجال التعليم اون لاين مثل موقع Udemy وموقع Skillshare، هناك أكثر من وسيط يضمن حقوقك ويمكنك الحصول على أموالك عن طريق باي بال. من أشهرها Fullscreen.

او يمكنك تصوير مشهد مضحك وتقوم ببيعه إلى موقع Break.com وتحصل على 500$ للفيديو الواحد أو أن تقوم بإظهار إعلانات مخصصة على فيديوهاتك على يوتيوب عن طريق شبكة Break CPM مما سيوفر لك عائد أكبر من إعلانات Google Adsense.

 

5.انشاء شبكة PBN

بلوج نتورك شبكة المدونات الخاصة أو Private Blog Network أو ما يعرف اختصارًا PBN وهي عبارة عن مجموعة 4 – 5 مدونات أو أكثر مبنية على دومينات منتهية الصلاحية يتحكم فيها شخص واحد. تعتبر من أفضل الطرق التي تستخدم في الحصول على باك لينك “روابط خارجية” عالية الجودة لأحد المواقع الدي تريد رفع ترتيبه في محركات البحث والصعود به للصفحة الأولى.

هنالك بعض المجالات العربية والأجنبية يمكنك أن تربح منها ما يزيد عن 1000 دولار شهريا من خلال جوجل أدسنس أو الأفيلييت ولكنها تتميز بمنافسة شديدة ولتحتل نتائج متقدمة ستحتاج إلى الكثير من المجهود ولكن مع عمل فى Private Blog Network ستختصر عليك المسافة، ولكنها تعتبر Grey HAT SEO وبها مخاطرة كبيرة فتنفيذها بشكل خاطئ قد يعرض موقعك للخطر والعقاب من جوجل ولكنها مربحة جداً إذا تمت بشكل سليم .

 

6.تقديم الخدمات.

providing-service

الربح عن طريق تقديم الخدمات

توجد العديد من المنصات التي تساعدك على تقديم خدمات واستلام اموال مقابل هذه الخدمات واشهر هذه المنصات fiverr.com او Zaarly.com ومن خلالها يمكنك تقديم خدمات مقابل 5 دولار للخدمة الواحدة ومن اشهر المنصات العربية فى هذا المجال موقع خمسات للبيع وشراء الخدمات المصغرة، أو منصة مستقل التابعة لشركة حسوب.

 

7.الربح عن طريق استطلاعات الرأي.

surve

الربح عن طريق استطلاعات الرأي

بعض المواقع تقوم بالدفع تقوم باستطلاع الرأي وتأخذ أجوبتك لتقوم ببيعها لشركات أخرى من أجل تحسين خدماتها وتدفع مقابل إجابتك على استطلاعات الرأي، من أفضل الشركات التي تدعم استطلاعات باللغة العربية موقع يوجوف.

يستغرق كل استطلاع من 5 إلى 10 دقاق لإتمامه عند جمع 5000 نقطة، ستحصل على 50 دولار أمريكي يمكن سحبها عن طريق ويسترن يونين.

 

8.الربح عن طريق الترجمة

unbabel

الربح عن طريق الترجمة فى موقع unbabel

إذا كنت مترجم محترف او تجيد التحدث بأكثر من لغة فيمكنك تحقيق أرباح قد تصل إلى 500 دولار شهرياً، كل ما عليك هو التسجيل في Unbabel التي تمكنك من العمل من الهاتف والكمبيوتر وربح 8$ فى الساعة عند ترجمة أي نص.

 

9.الفوركس

كلمة “فوركس” تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي “Foreign Exchange Market” أي “سوق تداول العملات الأجنبية”، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد. ومن اشهر المواقع المتخصص فى هذا المجال موقع eToro

 

10.كتابة وبيع الكتب الإلكترونية.

ebook

الربح عن طريق الكتابة وبيع الكتب الإلكترونية

تشير الاحصائيات الى انه قد تم بيع أكثر من 12.8 مليون جهاز قراءة الكترونية خلال العام 2012 ويزداد الطلب على الكتب الإلكترونية، إذا كان لديك مهارة تأليف الكتب إلكترونية فيمكنك بيعها والربح منها ومن اشهر المنصات العربية لبيع الكتب الإلكترونية موقع أسناد التابع لشبكة حسوب.

 

11.الربح عن طريق حل الـ Captcha

الربح عن طريق حل الـ Captcha

الربح عن طريق حل الـ Captcha

 

بعض المواقع تقوم بالدفع مقابل حل أكواد الـ Captcha وأشهر هذا المواقع هو موقع 2Captcha يقوم بدفع 5 دولار مقابل حل 1000 Captcha.

 

12.اختصار الروابط.

من طرق الربح المميزة ويعد موقع adfly من اشهر المواقع التى تقدم هذه الخدمة ولكنها مخالفة لسياسات جوجل أدسنس ولا ينصح باستخدامها فى موقع يستخدم جوجل أدسنس.

 

13- الربح عن طريق الضغط على الإعلانات.

توجد العديد من مواقع Paid Per Click او ما يعرف اختصاراً بPTC وهى تقوم بالدفع مقابل الضغط على الإعلانات التى تظهر يوميا وأشهرها موقع Traffic Monsoon ولكن أرباح هذه الطريقة ضعيفة للغابة ويمكن زيادتها عن طريق الإحالات لحسابك فى هذه المواقع.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

4 تعليقات

  1. يقول jado:

    اشكرك على المعلومات الجميلة و المفيدة

  2. يقول اريام:

    شكرا على المعلومات المفيدة ولكن لدي سؤال حول موضوع الترجمة النصية هل يتوجب لدي ان يكون لدي موقع لاسجل على موقع unbabelاو بيمشي الحال عن طريق البريد الالكتروني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *