رسميا الاعلان عن الهاتف HTC One X9

كشفت شركة HTC التايوانية عن هاتفها الجديد HTC One X9 فى الصين بتصميم من المعدن وشاشة 5.5 بوصة بدقة FHD ومحمية بطبقة  ومزود بمعالج Helio X10 من شركة MediaTek ثمانى النواة من نوع (Cortex-A53 بتردد 2.2 جيجا هيرتز) وبمعمارية 64 بت الذى يشمل شريحة معالجة الرسوميات PowerVR G6200، مزود بمكبرات صوت على الجهة الامامية تدعم ميزة BoomSound لتقدم اداء صوتي فائق الجودة.

الهاتف مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K وميزة التثبيت البصرى للصورة OIS ودعم التقاط الصور بصيغة RAW واخرى امامية بدقة 5 ميجا بيكسل.

 

htc-one-x9_001

htc-one-x9

الهاتف One X9 يقدم 3 جيجا ذاكرة الوصول العشوائي بالإضافة الى 32 جيجابايت ذاكرة التخزينية للهاتف قابلة للزيادة عن طريق منفذ الذاكرة الخارجية microSD حتى 2 تيرابايت. ولم يذكر الاعلان اصدار نظام التشغيل الذى سيعمل بيه الهاتف ولكن فى الاغلب سيكون نظام اندرويد 6.0 مارشميلو.

ومزود ببطارية بسعة 3000mAh قادرة على الصمود لمدة 15 ساعة من المكالمات على شبكات الجيل الثالث او 10 ساعات من تشغيل الفيديو او اكثر من 40 ساعة من تشغيل الموسيقى مع دعم ميزة الشحن السريع.

تم الاعلان عن الهاتف HTC One X9 بشكل حصري في الصين بسعر 2399 ين صيني بما يعادل 370 دولار أمريكي ومن المنتظر عرض الهاتف فى باقي انحاء العالم قريبا.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا