واتساب يدعم الاحتفاظ بمحادثاتك على Google Drive

يعد واتساب احد افضل تطبيقات التراسل الفوري حتى الان ويستخدمه اكثر من 900 مليون مستخدم نشط شهريا، فقد أعلنت جوجل درايف على مدونتها الرسمية عن تعاونها مع خدمة التراسل الفوري واتساب في مجال النسخ الاحتياطي، فقد اصبح بإمكان مستخدمي واتساب الاحتفاظ بالمحادثات الخاصة بيهم على خدمة جوجل درايف سواء كانت كتابية او صوتية او حتى فيديوهات على ان تصبح هذه المحادثات مشفرة وامنة. 

الميزة الجديدة ستبدأ بالوصول تدريجيا الى مستخدمي واتساب خلال الاشهر القادمة او من خلال النسخة المتوفر على الموقع الرسمي لتطبيق واتساب والتي تحمل رقم الاصدار 2.12.303.

 

كيفية إنشاء نسخة احتياطية في Google Drive

  1. افتح تطبيق واتساب.
  2. اذهب إلى زر القائمة > الإعدادات > الدردشات والمكالمات > النسخ الاحتياطي للدردشات.
  3. انقر على إجراء نسخ احتياطي في Google Drive وحدد الوقت الذى تريد ان يتكرر فيه النسخ الاحتياطي كما تشاء.
  4. سوف يطلب منك اختيار حساب Google الذي تريد إجراء النسخ الاحتياطي من خلاله.

 

حذف ملفات النسخ الاحتياطي من حساب Google الخاص بك

  1. قم بتسجيل الدخول الى حسابك فى Google Drive من خلال هذا الرابط https://drive.google.com.
  2. انقر على أيقونة الدائرة المسننة في أعلى يسار الشاشة > الإعدادات > إدارة التطبيقات> WhatsApp.
  3. ابحث عن WhatsApp في القائمة.
  4. انقر على خيارات > حذف بيانات التطبيقات المخفية.

 

الجدير بالذكر ان WhatsApp قد تم تأسيسه في عام 2009 من قبل الأمريكي “بريان أكتون” والأوكراني “جان كوم” (الرئيس التنفيذي الحالي)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو!، ويقع مقرها في سانتا كلارا، كاليفورنيا. وفي ال 13 من يونيو 2013، أعلنت WhatsApp على تويتر، أنها قد وصلت سجلاتهم اليومية الجديدة إلى 27 مليار رسالة. أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في 19 فبراير 2014، عن استحواذه على برنامج «واتس آب» في صفقة قدرت بمبلغ 19 مليار دولار أميركي مقسمة بين مبلغ يدفع نقداً وبين أسهم في شركة فيس بوك.

في يناير 2015 أعلن الرئيس التنفيذي للشركة عن بلوغ عدد المستخدمين النشطين شهريا أكثر من 700 مليون مستخدم وذلك بعد 11 شهرا من استحواذ شركة فيس بوك على واتس آب. كمان أعلنت واتساب عن تخطى عدد مستخدميها 800 مليون مستخدم نشط شهريا فى ابريل 2015.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا