مايكروسوفت تكشف عن Surface Book او حاسب من انتاجها

كشفت شركة مايكروسوفت الامريكية عن اول حاسب محمول من انتاجها Surface Book الذى يعمل بنظام ويندوز 10، وذلك في الحدث الذى اقامته امس في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.

التصميم

الحاسب الجديد يتميز بهيكل مصنوع من المغنيسيوم ويزن 1.6 باوند و(3.34 باوند) 1516 جرام بإضافة لوحة المفاتيح وسماكة 7.7 ميلي ميتر وشاشة تعمل باللمس بقياس 13.5 انش بدقة 267 لكل بكسل تدعم القلم الضوئي، مع لوحة تتبع TrackPad متعددت اللمس مصنوعة من الزجاج ولوحة مفاتيح ذات اضاءة خلفية .

 

المعالج

يعمل Surface Book بالجيل السادس Skylake من معالجات i5 و i7 من انتاج شركة انتل الامريكية وبطاقة رسوميات GeForce من شركة إنفيديا بذاكرة من نوع GDDR5، ومزود مساحات تخزينية مختلفة من نوع SSD تبدأ من 128 جيجابايت حتى 1 تيرابايت وذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت او 16 جيجابايت.

 

الكاميرا

الكاميرا الخلفية تأتى بدقة 8 ميجا بيكسل قادرة على التصوير بدقة 1080p وتقنية التركيز التلقائي واخرى امامية بدقة 5 ميجا بيكسل. وميكروفون أمامي و خلفي ومكبرات صوت امامية بتقنية Dolby® audio ودعم اتصال Bluetooth 4.0 ويدعم الاتصال اللاسلكي Wi-Fi بتقنية 802.11ac.

 

المنافذ

الحاسب الجديد مزود بمنفذين USB 3.0 و منفذ للذاكرة الخارجية من نوع SD ومنفذ SurfaceConnect ومنفذ صوت Headset jack ومنفذ Mini DisplayPort.

مزود ببطارية تسطيع الصمود لمدة 12 ساعة من تشغيل الفيديو ويعمل بنظام ويندوز 10 برو ومتوفر للطلب المسبق بداية من 7 تشرين الاول/اكتوبر بسعر 1499 دولار على ان يكون متاح فى الاسواق بداية من يوم 26 تشرين الاول/ اكتوبر.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا