تقنية جديدة لشحن الهواتف فى نصف ساعة

كشفت شركة “كوالكوم” Qualcomm الامريكية المتخصصة في إنتاج و تصميم معالجات الهواتف الذكية عن تقنية جديدة لشحن الهواتف في اقل من نصف ساعة فقط . 

تقنية الشحن السريع الجديدة Quick Charge 3.0 والتى توفرها معالجات “سنابدراجون” Snapdragon قادرة على شحن بعض الهواتف الذكية من 0 الى 80% في خلال 35 دقيقة فقط، وهى اكثر كفاءة من الاصدار السابق من تقنية الشحن السريع Quick Charge 2.0 بنسبة 35% و ضعف اداء الاصدار الاول من تقنية الشحن السريع Quick Charge 1.0 وهى قادرة على شحن الهواتف اسرع  بنسبة 40% من الشحن التقليدي ،وقد اعلنت عنها شركة “كوالكم” لأول مرة في فبراير/شباط من العام 2013.  

 

 

واعتمدت شركة “كوالكوم” Qualcomm على تقنية INOV  (التفاوض الذكي للجهد الأمثل) ضمن عملية الشحن السريع الجديدة Quick Charge 3.0.الاصدار الثالث من تقنية الشحن السريع سيدعم منافذ و كابلات microUSB و الاصدار الجديد USB-C لتسمح بشركات الهواتف باستخدام اى اصدار من المنافذ و الكابلات.

ومن المتوقع ان تظهر التقنية الجديدة فى هواتف 2016 مثل HTC One M10 والهاتف LG G5 بالإضافة الى الجيل الجديد من هواتف سامسونج Galaxy S7. تقنية الشحن السريع  Quick Charge 3.0 قادمة العام المقبل الى الهواتف الذكية والتي ستحمل المعالجات الجديدة من شركة “كوالكوم” Qualcomm  من نوع Snapdragon 820, 620, 618, 617.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا