أبل تكشف النقاب عن iphone 6s و iphone 6s plus

iphone 6s  and  iphone 6s plus

كشفت شركة ابل عن الجيل الجديد من هواتفها iphone 6s و  iphone 6s plus فى الحدث الذى اقامته في قاعة “بيلى جراهام” في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية. 

و قال تيم كوك فى افتتاح الحدث “ان ابل غيرت كل شيء في الايفون و ان احدث نسختين منه يعتبران افضل هاتفين في العالم”

و يأتي  الهاتف iPhone 6s  بنسختين الاولى بشاشة بقياس 4.7 بوصة اما الهاتف iphone 6s plus فيأتي بشاشة بقياس 5.5 بوصة، وتأتى النسخ الجديدة مصنوعة بالكامل من الالومنيوم 7000 بالاضافة الى توفرها بالوان جديدة في الايفون مثل الوردي.

 

و من الابرز المزايا الجديدة الموجودة فى الهاتف الجديد هي تقنية تدعى “3D touch” مع بعض التحسينات على الكاميرا مع معالج اسرع بكثير من زي قبل، بالإضافة الى جيل جديد من مستشعر البصمة  Touch ID.

 

تقنية “3D touch”

وهي عبارة عن تقنية اللمس المتعدد حيث تسمح للهاتف بالتفاعل مع قوة الضغط لتنفيذ امر وبثلاثة مستويات للضغط على الشاشة، كل مستوى منها يقدم خيارات مختلفة. فيمكنك مثلا فتح قائمة ما مقابل قوة الضغط على الشاشة و اسمتها ابل “peek and pop” والغرض من هذه التقنية الجديدة هى توفير وقت المستخدم. ويمكن الاستفادة بيها بالضغط المطول على التطبيقات لتظهر بعض الخيارات الخاصة بالتطبيق دون الحاجة الى فتح التطبيق.

 

 

معالج جديد

تم تزويد الهاتف الجديد بمعالج “A9” بمعمارية bit-64 و الذى يعد اسرع بنسبة 70% من اخر معالج تم اصداره لهواتف ايفون “A8”  والذى سيعمل على سرعة تقنية “3D touch” الجديدة خاصة في الالعاب. بالإضافة إلى معالج M9 الخاص بمراقبة حركة و النشاط الصحى للمستخدم

 

كاميرا جديدة

تم تزويد الهاتف الجديد بكاميرا خلفية iSight بدقة 12 ميجا بكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K وكاميرا امامية بدقة 5 ميجا بيكسل مع دعم “فيس تايم” FaceTime بدقة تصوير HD وفلاش يظهر من الشاشة يدعى بـ “ريتينا فلاش” Retina Flash.

 

ميزة Live Photos

و التي توفر للمستخدم التقاط صور مع امكانية حفظ لقطات متحركة معها، ويمكن استخدامها بالضغط على ميزة Live الجديدة في الكاميرا.

 

 

الاصدار الجديد من هواتف ايفون سيتوفر للطب المسبق بداية من 12 سبتمبر/ أيلول على ان يكون متوفر فى المتاجر بداية من 25 سبتمبر/ أيلول الجارى على ان يبدأ سعر iPhone 6s مع سعة 16 جيجابايت 199 دولار أمريكي، أما النسخة 16 جيجابايت من الهاتف iPhone 6s Plus فسيبدأ سعرها بـ 299 دولار أمريكي.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا