تحديث كروم من شأنه تقليل استهلاك الذاكرة

Google-Chrome-45

اخيرا و بعد طول انتظار قررت جوجل حل مشكلة استهلاك الذاكرة في متصفح جوجل كروم في التحديث الجديد لمتصفحها الذى يحمل الاصدار 45 و الذى يأتي بكثير من التحسينات، لعل اهمها التقليل من استهلاك المعالج وذاكرة الوصول العشوائي رام بنسبة تصل الى 25% في بعض التطبيقات مما يؤدى الى انخفاض استهلاك بطارية الحاسب بنسبة تصل الى 15%.

اضافة الى بدا ايقاف دعم اعلانات الفلاش كوضع افتراضي في المتصفح و قد تم الاعتماد على تقنية جديد في تقليل حجم الذاكرة المستخدمة من التبويبات المفتوحة.

اقرأ ايضا: 5 إضافات لمتصفح جوجل كروم لايمكنك الإستغناء عنها

 

حيث نشرت جوجل فيديو يوضح حجم استهلاك الذاكرة العشوائية رام بين الاصدار 43 من متصفح كروم و الاصدار الجديد 45 حيث انخفض استهلاك الذكرة العشوائية رام بشكل كبير في بعض التطبيقات و خاصة بريد جيميل اضافة الى التقليل من استهلاك المعالج.

 

بدأت فكرة إنشاء متصفح جوجل كروم فعليا حينما كان فريق العمل على جوجل جير (Google Gear) يعاني من مشكلة كون المتصفحات تستخدم خيطا واحدا لتنفيذ جميع العمليات، فعلى سبيل المثال لو تم فتح صفحة تحتوي على جافا سكريبت (JavaScript) فإن أعمال المتصفح تتوقف حتى يتم الانتهاء من معالجة السكريبت مما يتسبب بطئ شديد عند استعراض الصفحات ذات المحتوى الدسم من الجافا والفلاش.

فقد تم الاعتماد في تصميم المتصفح أساسا على الأمان، والسرعة، والثبات مقارنة بالمتصفحات الموجودة حاليا. هناك كذلك اختلافات أساسية في واجهة المستخدم وقيل أنه تم بناؤه على فيرفكس وأقتبس من ميزات أبل سفاري.

اعتمد متصفح جوجل كروم في البداية على حزمة تطوير (WEBKIT) المفتوحة المصدر والسريعة الأداء كمحرك لعرض صفحات الويب. وهذه الحزمة هي نفسها المستخدمة في نظام تشغيل أندرويد (Android) للهواتف النقالة والتي تطورها جوجل حاليا. والفكرة الجديدة في المتصفح هو تطويرها لمحرك تشغيل جافا سكريبت ذو سرعة عالية أطلقت عليه اسم (V8) وتعمل على بيئة الآلة الافتراضية. وقد طور هذا الجزء من المشروع فريق من المطورين الدنماركيين لصالح جوجل. يتميز v8 باستخدام أسلوب الكائنات المترابطة في عمله بحيث يمكن بسهولة تتبع الأخطاء حال حدوثها.

 

التحديث الجديد متاح للتنزيل على انظمة التشغيل المتخلفة مثل ويندوز، ماك ،لينكس.

QLsrl3xoppP48lP1yeEYHghmwT2qH2jZ1FniZk02

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

%d مدونون معجبون بهذه: