Galaxy Note 5 كل ما تريد معرفته عن هاتف سامسونج الجديد

Galaxy Note 5

كشفت شركة سامسونج يوم الخميس رسمياً عن هاتفها الجديد Galaxy Note 5 في مؤتمر Galaxy Unpacked 2015 الذي أقامته في مدينة نيويورك، وكشفت فيه عن جديد هواتفها Galaxy Note 5 و الهاتف Galaxy S6 Edge Plus. وياتى الهاتف بعدة ميزات جديدة مثل ميزة Live Broadcast و هى عبارة عن البث المباشر للأحداث على اليوتيوب.

 

كما كشفت سامسونج عن أول غطاء مزود بلوحة مفاتيح مدمجة. اضافة الى خدمة “Samsung Pay” والتي ستدعم الدفع في أي مكان من يمتلك خدمة الدفع بالبطاقة الائتمانية.
وكذلك ميزة AppsEdge والتي تمكن المستخدم من تعديل التطبيقات يحسب الحاجة كوضع تطبيق الخرائط أو قائمة المتصلين المفضلين.

 

تصميم الهاتف

ويأتي الهاتف الجديد بهيكل صلب مصنوع من سبائك الألومنيوم 7000 فهى اقوى بنسبة 60% من سبائك الألومنيوم الاخرى مما يجعله اكثر صلابة واقل سماكة عن زي قبل، ومنحنى من الخلف لثبات أفضل عند حمل الهاتف. ومزود بقلم ضوئي S Pen متطور يدعم الكتابة على الشاشة المغلقة، اضافة الى حساس للبصمة تم توثيقه للعمل مع باى بال. ويبلغ وزن الهاتف 171 غراما وأبعاده ( 153.2 × 76.1 × 7.6 ) ملم.

 

القلم الضوئي S Pen

فهو ذات تصميم جديد كليا مصنوع من المعدن مما يجعله متين وأنيق، اضافة الى امكانية تسجيل الملاحظات حينما تكون الشاشة مغلقة.

 

الشحن السريع

يأتي الهاتف بميزة الشحن السريع فبإمكانك شحن الهاتف بالكامل في 120 دقيقة اضافة الى ميزة الشحن اللاسلكي.

 

شاشة Galaxy Note 5

يأتي الهاتف بشاشة من نوع Super AMOLED مقاسها 5.7 إنش وبدقة 2560×1440بكسل من نوع QHD مع كثافة 518 لكل بكسل، محمية بطبقة من الزجاج المقوى Corning Gorilla Glass 4.

 

المعالج

و ياتى بمعالج Exynos 7422 ثماني النوى مصنع بتقنية 14 نانومير بسرعة 2.1 جيجاهرتز لأربعة انوية و الاربعة انوية الاخرى بسرعة 1.5 جيجاهرتز، والذي يعد أسرع معالج هاتف موجود فى الاسواق. و مزود بمعالج رسوميات من نوع Mali-T760MP8.

 

كاميرا Galaxy Note 5

الكاميرا الخلفية للهاتف تبلغ دقتها 16 ميجا بيكسل مع فتحة  عدسة f/1.9، مع دعم تقنية التثبيت البصرى للصورة OIS و تقنية VDIS و تقنية HDR. وتتيح الكاميرا الخفية قادرة على تسجيل فيديو بدقة 4K / UHD / 2160p بسرعة 30fps  او تسجيل فيديو بدقة 1080p بسرعة 60fps مع امكانية البث المباشر من الهاتف الى موقع يوتيوب.

اما عن الكاميرا الامامية فتبلغ دقتها الكاميرا الأمامية 5 ميجا بكسل.

 

الذاكرة

يتمتع الهاتف ب 4 جيجابيت من الذاكرة العشوائية RAM، اضافة الى مساحة تخزين داخلية 32 جيجابيت و64 جيجابيت و 128 جيجابيت. ولا يدعم بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع MicroSD.

 

ويأتي جالكسي نوت 5 بطارية سعتها 3000 ميلي أمبير. ويعمل بنظام اندرويد لوليبوب 5.1.1، وسيكون متوفر في اسواق الولايات المتحدة وكندا بحلول 21 أغسطس/آب الحالي، بينما سيكون متوفر في باقي الأسواق العالمية في وقت لاحق.

 

QLsrl3xoppP48lP1yeEYHghmwT2qH2jZ1FniZk02

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

%d مدونون معجبون بهذه: