أبل تختبر ميزة جديدة في المساعد الشخصي سيري

apple-siri

يبدو أن الشركة الامريكية أبل قد أدركت قوة المنافسة الموجودة في ميدان المساعدات الشخصية والتي أطلقتها العديد من الشركات الاخرى في الاونة الاخيرة لذا وضعت أبل خططا جديدة من أجل تطوير مساعدها الشخصي سيري والذي سيأتي بمميزات جديدة ومبهرة عما قريب.

حيث ظهر اليوم تقرير جديد من مجلة Business Insider يشير الى أن شركة أبل تعمل على ميزة جديدة تستعد لدمجها بمساعدها الشخصي سيري والتي تتمثل في خدمة البريد الصوتي والذي سيكون قادرا على الاجابة عن المكالمات الواردة وايضا تسجيلها.

فبمجرد أن يقوم أحد الاشخاص بالاتصال بك ولم ترد سيقوم سيري مباشرة بالرد عن المكالمة وتوضيح سبب عدم قدرتك على الرد ثم تحويل المتصل الى خدمة البريد الصوتي لترك رسالته قبل أن يعمل على تحويلها الى نص مكتوب وعرضها على جهازك كي يسهل الوصول اليها.

وعلى الارجح ستدعى خدمة البريد الصوتي الجديدة لشركة أبل iCloud والتي لن نراها في الاصدار الجديد من نظام تشغيل أجهزة أبل iOS 9 هذه السنة بل سيتم اطلاقها في الاصدار القادم  iOS 10 خلال عام 2016.

وبالفعل تبدو هذه الميزة مثيرة للاهتمام ، خصوصا وأنها ستوفر عليك وقت الاستماع الى الرسائل الموجودة في خدمة البريد الصوتي.

للإعلان علي موقع روبابيكيا