طريقة التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر في جميع اصدارات الويندوز !

Samsung ATIV Family Product Image

التقاط صورة للشاشة ، ليست بميزة جديدة فهي متوفرة في العديد من المنصات والاجهزة والجميع يعرف بشأنها لكن بالرغم من ذلك مازال الكثيرون يتسائلون عن طريقة التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر سواء من مسخدمي الويندوز XP أو حتى الاصدار الاخير من نظام تشغيل شركة مايكروسوفت ويندوز 10 الجديد لذا في هذا المقال سنشرح لك جميع الطرق المتوفرة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر في جميع اصدارات الويندوز المتوفرة حاليا.

أقرأ ايضا: 10 نصائح لالتقاط أفضل صورة بالهاتف

 

التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر في الويندوز XP

Windows_XP_SP3

عندما يتعلق الامر ب ويندوز XP فان هناك طريقتين فقط تخولنا لالتقاط صور لشاشة الكمبيوتر :

الطريقة الاولى : يمكنك التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر عن طريقة الضغط على زر واحد فقط من خلال لوحة المفاتيح أو الكيبورد وهو زر Print Screen ، بعد النقر مباشرة على ذلك الزر فقد قمت بنسخ الصورة لكنك الان تحتاج الى عرضها وذلك بلصقها بالنقر على زرين وهما Control و V في نفس الوقت لكن يجب أن تقوم بلصقها في برنامج مثل Paint والذي سيمكنك من حفظها بعد ذلك.

الطريقة الثانية : هذه الطريقة تصلح اذا أردت التقاط صورة لنافذة معينة وذلك بالنقر على زرين وهما Alt و Print Screen من لوحة المفاتيح وفي نفس الوقت وبعد ذلك يجب لصقها مرة أخرى في برنامج Paint من أجل حفظها.

ملاحظة : في أغلبية لوحات المفاتيح يوجد زر Print Screen في أعلى الزاوية اليمنى وستجدها باسم PrtScn أو PrtSc.

 

اقرأ ايضا:اختصارات لوحة المفاتيح لوندوز 8

 

التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر في الويندوز Vista والويندوز 7

سطح المكتب في ويندوز 7

اضافة الى الطريقتين التي شرحناها سابقا والتي تصلح أيضا للويندوز Vista والويندوز 7 يمكن التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر في هذين الاصدارين من نظام الويندوز عبر أداة تدعى Snipping Tool وهي تأتي متبثة على جميع اصدارات الويندوز باستثناء الXP.

وللوصول الى هذه الأداة ، ننقر على قائمة ابدأ ثم نختار All Programs وبعد ذلك نبحث عن Accessories ثم نختار Snipping tool من لائحة الادوات.

وتسمح لك أداة Snipping tool بالتقاط صورة لمنطقة معينة من شاشة الكمبيوتر والتي تقوم بتحديدها ثم حفظها بعد ذلك.

 

اقرأ ايضا:التحميل الفيديو من اليوتيوب و الفيسبوك بدون برامج

 

التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر في الويندوز 8 والويندوز 10

Tech-Preview_Start-menu

مستخدمي الويندوز 8 أو الويندوز 10 تضاف لهم ميزة رائعة أثناء التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر وتتمثل في امكانية حفظ الصور الملتقطة بشكل تلقائي في ملف محدد أنت تختاره ويمكنك التقاط صورة في هذين الاصدارين من الويندوز بالنقر على زرين وهما زر الويندوز و Print Screen في نفس الوقت . الصورة سيتم حفظها تلقائيا في ملف Screenshot داخل مكتبة الصور.

يمكنك ايضا استخدام أداة Snipping tool في كل من الويندوز 8 و الويندوز 10 وذلك بالبحث عنها في الواجهة الرئيسية للويندوز 8 أو عن طريق مربع البحث قرب زر ابدأ في الويندوز 10.

 

اقرأ ايضا:كيفية إغلاق الكمبيوتر فى وقت محدد

 

التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر في هاتف أو جهاز لوحي بنظام الويندوز 

Windows-Phone

ملاك الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية التي تعمل بنظام الويندوز يمكنهم التقاط صور لشاشة أجهزتهم وذلك بالنقر على زر الويندوز و زر تخفيض الصوت أو Volume-down في نفس الوقت وسيتم حفظ الصور بشكل تلقائي في ملف Screenshot داخل مكتبة الصور.

وبالنسبة لمستخدمي أجهزة الويندوز فون 8.1 فيمكن القيام بذلك بالنقر على زر التشغيل وزر رفع الصوت أو Volume-up في نفس الوقت بينما نقوم بالنقر في أجهزة الويندوز فون 8 على زر ابدأ وزر التشغيل.

اذن أعزائي كانت هذه أبسط وأسهل الطرق التي تمكنك من التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر في جميع اصدارات الويندوز والتي تغنيك عن تثبيث برامج أو أدوات على جهازك والتي تحتاج الى شراء نسخة مدفوعة منها بعد انتهاء الفترة التجريبية ! فلا تنسى مشاركة هذا المقال مع أصدقائك في الشبكات الاجتماعية كي تعم الفائدة.

اقرأ ايضا:بالصور تغير MAC Address بدون برامج

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *