مايكروسوفت تطلق ويندوز 10 رسميا

windows10_Tech-Preview_Start-menu-_

أطلقت شركة مايكروسوفت يوم الأربعاء 29 من تموز/يوليو نظام التشغيل “ويندوز 10” بإصداره النهائى رسميا،بعد اكثر من عام على اطلاق اول نسخة معاينة له و بعد ثلاث سنوات من إطلاق آخر إصدار من نظام التشغيل ويندوز 8.

و سيكون متوفر في 190 دولة حول العالم كترقية مجانية لمدة عام كامل لمستخدمي النسخ الأصلية من ويندوز 7، وويندوز 8، وويندوز 8.1، وقد حصل بعض مشتركي برنامج Insiders على النسخة النهائية من النظام.

 

ويأتى نظام التشغيل ويندوز 10 بالعديد من المميزات المحسنة و الجديدة منها:

 

نظام تشغيل واحد لجميع الأجهزة

حيث جري تصميمه لتشغيل جميع أنواع الأجهزة، وهذا يعني الحواسيب المكتبية والمحمولة والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية وهواتف “التابلت” وما يطلق عليه إنترنت الأشياء، جميعها ستستخدم نظام تشغيل موحد.

وقال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة تشغيل مايكروسوفت :”ستكون هناك طريقة واحدة لكتابة التطبيق، ومتجر واحد، وطريقة واحدة لاكتشاف التطبيقات وشرائها وتحديثها في جميع هذه الأجهزة”. ويعني هذا أن “ويندوز 10” سيكون الإصدار الرئيسي التالي من “ويندوز فون”.

Windows_10

 

اقرأ ايضا :

مايكروسوفت ويندوز 10 سيدعم المزامنة مع الاندرويد و iOS

مايكروسوفت تطور طريقة لتحويل هواتف الاندرويد الى ويندوز 10

 

قائمه ابدأ

فى نظام ويندوز10 تم ارجاع قائمة إبدأ ولكن تم الدمج بينها وبين واجه المترو حيث تم تقديم قائمة ذات شكل جذاب ومميز والتي اشتكي منها المستخدمين في نظام ويندوز 8 / 8.1.

 

حماية افضل

دعم ميزات جديدة للحماية مثل ميزة Windows Hello للتعرف على الوجه،قزحية العين او بصمات الاصابع لتسجيل الدخول الى جهازك دون الحاجة إلى كتابة رقم تعريف شخصي (PIN) أو كلمة مرور، و ذلك على حسب مواصفات جهازك.

 

 

اقرأ ايضا :مايكروسوفت توفر ويندوز 10 مجانا لبعض المستخدمين

 

متجر شامل

متجر Windows 10 سيكون متجر واحد بمختلف منصات التشغيل, مما يعني قدره استخدام التطبيقات علي جميع منصات التشغيل بسهوله.

 

اسطح مكتب متعددة
خاصيه Multiple Desktops التي ستمكنك من انشاء اكثر من سطح مكتب والانتقال بينهم.

تلك هي الخواص والمميزات الجديدة في نظام التشغيل الجديد windows 10 بالاضافة الي ثبات النظام و بيئة النظام بشكل كامل والتي بالتأكيد لن تشعر بها الا عند استخدام النظام والبدأ في استخدام التطبيقات والتنقل بين الملفات, وهذا ما سيتم استعراضه بالتأكيد في الفيديو المخصص لنظام windows 10 والذي سيتم تسجيله بعد اطلاق النسخة الخاصة بالمطورين والمسكشفين لنظام windows 10 .

 

 

المساعد الرقمي الشخصي “كورتانا”

أعلنت مايكروسوفت أن أجهزة ويندوز 10 سواء أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو اللوحية أو الهواتف المحمولة ستحمل المساعد الرقمي الشخصي من مايكروسوفت الذي يحمل اسم كورتانا Cortana وهو مسـاعد شخصي على غرار سيري Siri في هواتف آيفون يوفر للمستخدم الوصول للمعلومات التي يريد بسهولة وسرعة عبر التفاعل من خلال الصوت أو الكتابة.

 

 

اقرا ايضا:تحديث ويندوز 10 يصل الى النسخ المقرصنة

 

متصفح جديد كليا Microsoft Edge

ويندوز 10 مزود بمتصفح جديد يوفر تجربة جديدة للمستخدم لتصفح الويب يحمل الأسم Microsoft Edge ، يحمل المتصفح الجديد عدد من المزايا الجديدة منها تصميم عصري شبيه بتصميم كروم وفايرفوكس بالإضافة لإمكانية حفظ الملاحظات على صفحات الويب مباشرة ومشاركتها مع الأصدقاء، كما يتيح للمستخدم نمط لعرض صفحات الويب في تصميم مناسب للقراءة مع إمكانية حفظ الصفحات لقراءتها في حالة عدم وجود اتصال بالإنترنت، وأكدت مايكروسوفت على تكامل المتصفح مع المساعد الشخصي كورتانا Cortana. و يحتوي على تقنية مدمجة تتيح لك التدوين أو الكتابة مباشرةً على صفحات الويب. وبالاقتران بالقلم الإلكتروني.

 

اقرأ ايضا: “ايدج” متصفح مايكروسوفت الذى يدعم إضافات فايرفوكس و كروم

 

تحسين موجه الأوامر Command Prompt

بالنسبه للنسخة القديمة من نظام Windows حيث كان استخدام موجه الاوامر Command Prompt اثناء عملية النسخ ولصق تحتاج للوصول لبعض الاعدادات اولا لتفعيل خاصيه النسخ ولصق, في windows 10 اصبح الامر أسهل بكثير حيث بامكانك الان استخدام الاختصارات النسخ ولصق بشكل مباشر.

 

 

فيديو ترويجى لنظام ويندوز 10

 

الحد الادنى لتثبيت نظام ويندوز 10

مساخة فارغة 20 جيجابايت و 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى لتثبيت نسخة 64 بت
مساحة فارغة 16 جيجابايت و 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى لتثبيت نسخة 32 بت

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *