رسميا: الإعلان عن اسعار الانترنت الجديدة فى مصر

564551

اعلن المهندس خالد نجم  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرى، خلال مؤتمر صحفى بالقرية الذكية اليوم  أن الوزارة تلقت أول عرض لتخفيض قيمة أسعار خدمات الانترنت من شركة “تى اى داتا” للوصول بسعر الميجا الواحدة الى نحو 50 جنيه فقط. وأشار الوزير خلال المؤتمر، إلى

 

الخطة الجديدة للاسعار

إلغاء سرعة 256 و سرعة 512

1 ميجا بسعر 50 جنيه  10 جيجا استهلاك

1 ميجا بسعر 95 جنيه  100 جيجا استهلاك

2 ميجا تصل 140 جنيه 140 جيجا استهلاك

4 ميجا بسعر 200 جنيه 150 جيجا استهلاك

8 جيجا بسعر 350 جنيه 300 جيجا استهلاك

 

و من الواضع بقاء سياسة الاستهلاك العادل فى الخطة الجديدة و التى قابلت رفض كبير من المستهلكين مما دفعهم الى انشاء انشاء هاشتاج على تويتر #ارفض_اسعار_النت_الجديده .

قال الوزير أن هذا العرض تمت الموافقة عليه من جانب الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ولكن باشتراطات، رافضا الإدلاء بأى تفاصيل بشان هذه الاشتراطات وقال إنها أمور تتم بين الشركات و المصرية للاتصالات. وأشار الوزير ان شركات الإنترنت المنافسة المملوك أغلبها لشركات المحمول مازلت لم تعتمد التخفيضات ولكنه تم البدء مع شركة تى إى داتا على أن تقوم هذه الشركات بعمل اتفاقيات تجارية جديدة مع المصرية للاتصالات. بينما أوضح رئيس مجلس إدارة الشركة محمد سالم انه حتى الآن لم يتم إبرام عقود تجارية مع الشركات المنافسة ولكننا سنتعاون معهم خلال الفترة القادمة بما يصب فى مصلحة الشركة التجارية.

على أن يتم تطبيق الأسعار الجديدة  Te Data من شركة تي أى داتا بعد العيد مباشرة.

 

أقرأ ايضا: تاريخ الإنترنت فى مصر

 

 

جائت هذه التخفيضات بعد ثلاثة اشهر من لقاء شباب ثورة الانترنت مع وزير الاتصالات للاتفاق على أسعار جديدة لسرعات الانترنت فى مصر.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *