تابع مواقعك المفضلة بعيدا عن الفيسبوك !

feedly_3658852

يحتاج كثير منا الى متابعة الاخبار الهامة او مواقعه المفضلة بعيدا عن عشوائية مواقع التواصل الاجتماعي و كثر منشوراتها و إعلاناتها. Feedly و هو موقع و تطبيق مميز لتجميع و متابعة الاخبار و المواقع المختلفة من خلال تقنية الخلاصات RSS و يعد Feedly بديلًا لـ Google Reader و هو متوقع اما من خلال الويب او لنظام اندرويد او حتى iOS.

في 15 مارس 2013 أعلنت فيدلى عن وصول عدد مستخدميها الى 500 الف مستخدم جديد بعد 48 ساعة فقط من إعلان جوجل إغلاق خدمتها Google Reader و فى 2 من أبريل أعلنت الخدمة عن وصول عدد مستخدميها الى 3 مليون مستخدم و بنهاية شهر مايو من نفس العام وصل عدد المستخدمين الإجمالي الى 12 مليون مستخدم نشط.

و تتميز فييدل بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام للغاية و سرعتها في جلب الخلاصات و تخصيص المحتوى و طريقة عرض الاخبار على شكل مجلة او موقع اخباري ، إضافة الى تكوين مجموعات القراءة و تصنيف الاخبار و المواقع و التحكم بها، بالإضافة الى تميزها بالألوان او حتى تغير الثيمات لاختيار الشكل الذى يناسبك.

و يمكنك استخدام خدمة فيدلى عن طريق الويب بأكثر من طريقة اما عن طريق الدخول الى الموقع الرسمي مباشرة https://feedly.com او عن طريق استخدامها كإضافة للعديد من متصفحات الويب بما فيها جوجل كروم و فايرفوكس بحيث تظهر على شكل ايقونة صغيرة تحول المستخدم مباشرة الى صفحة فييدلى الرئيسية.

و يمكنك تحميل تطبيق فييدلى لمتابعة اخبارك المفضلة على نظام اندرويد عبر متجر جوجل بلاي

كما يمكنك تحميل التطبيق ايضا للأجهزة العاملة بنظام iOS.

# شاركنا برأيك هل تفضل متابعة مواقعك المفضلة من خلال Feedly ام من خلال شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و تويتر ؟

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا