نظرة شاملة للهاتف Samsung Galaxy Note Edge

Galaxy Note Edge 001

بدأت الشركات العالمية المصنعة للهواتف الذكية بالتفكير في إمكانية صناعة هواتف بشاشات قابلة للطي منذ مدة ليست بالقصيرة لما ستتيحه هذه الشاشات من إمكانيات للهواتف منها الليونة والاستقرار ناهيك عن سهولة استخدامها.

 

هذه  الطفرة التي يتوقع لها مستقبل زاهر بدأت فعلا بالظهور بالأسواق حيث أنتجت كل من سامسونج وال جي أولى النماذج من الهواتف التي تحمل شاشات مقعرة أو منحنية ومنها الهاتف الرائد سامسونج جالكسي نوت ايدج Samsung Galaxy Note Edge ، الهاتف الخرافي من سامسونج.

الهاتف الذي يحمل العديد من المميزات سيبهرك بإمكانياته الخرافية وجمالية تصميمه فهل هو فعلا هاتف يستحق الإقتناء؟

 

 

التصميم:

 

من العيوب الأكثر خيبة للأمل بالنسبة للأجيال السابقة لهواتف سامسونج أنها كانت تأتي بهيكل من البلاستيك الرخيص وهو الأمر الذي يحير مستخدمي هواتف الشركة خصوصا وأنها تأتي باهظة الثمن مقارنة بمثيلاتها من الشركات الأخرى. الأمر الذي عالجته الشركة حاليا بسلسلة هواتفها  التي تأتي بهيكل معدني. لكنها بالنوت ايدج لم تقم بإستبدال الغطاء البلاستيكي.

الجهاز يزن تقريبا 174 جرام ونحيف بمعدل 8.3 ميلم مما يجعله أقل وزنا من النسخة جالكسي نوت 4 الأمر الذي يريح اليدين أثناء استخدامه.

الهاتف يأتي بشاشة منحنية من الجانب الأيمن الشيء الذي أدى بتغيير زر القفل من الجانب لأعلى الهاتف .

 

الشاشة:

Galaxy Note Edge 002

قامت الشركة الكورية بتجارب لشاشات قابلة للطي منذ مدة وهاهي الآن تستخدم بعضا من هذه التقنية بخطوط انتاجها لهواتف ذات شاشات منحنية وأخرى مقعرة كما هو الحال بهاتف Galaxy Curve.

شاشة الهاتف هي واحدة من الشاشة الأكثر تطورا بسلسلة هواتف سامسونج Super AMOLED حيث تأتي بدقة QHD 1600×2560. هذا يعني أن الهاتف LG G3 لم يعد الهاتف الوحيد الذي يأتي بهذه الدقة بالسوق.

الفرق الوحيد بين الشاشتين الخاصتين بالهاتفين Note EDGE  و Note 4 هي بحجم الشاشة حيث تصغر شاشاة الأول عن الثاني بـ 0.1 انش فقط.

بالعودة للمنطقة المفضلة من الشاشة لدى مستخدمي الهاتف (الجانب المنحني) والذي يسهل استخدامه إلا في حالة إن كنت من الناس التي تستخدم هاتفها باليد اليسرى فأنت حينها في حاجة إلى لف الهاتف 180 درجة كي تتمكن من استخدام الجانب المنحني.

أما سامسونج فقد عمدت في استخدام الجهة المنحنية لعرض التنبيهات، معلومات عن حالة الطقس، الأسهم بالبورصة، نتائج المباريات أو حتى بعض من أيقونات تطبيقات الهاتف وذلك لتتمكن من تحرير بعض من مساحة الشاشة.

أيضا من مميزات الشاشة المنحنية إستخدامها كمنطقة مخصصة للأزرار العادية ببعض التطبيقات كالكاميرا أثناء التصوير الأمر الذي يجعل من الشاشة الرئيسية متاحة بشكل كامل للمستخدم دون أزرار تزعجه أثناء العمل بالتطبيقات.

 

 

 

العتاد:

Galaxy Note Edge 003

من الوهلة الأولى  يفاجئنا الجهاز بعتاد من العيار الثقيل، ذاكرة عشوائية تبلغ سعتها 3 جيجا، معالج Snapdragon 805 رباعى النواة بتردد 2.7 جيجاهرتز الأمر الذي يجعل من الجهاز أحد الأجهزة القوية حاليا بالسوق مما أدى إلى تفوقه بعدة اختبارات على أجهزة منافسة بالسوق.

الجهاز يأتي بنسختين الأولى تبلغ سعتها 32 جيجا والثانية 64 جيجا كلتاهما بإمكانها استيعاب ذاكرة خارجية microSD تصل إلى 128 جيجا.

 

 

GeekBench 3GFXBench T-RexGFXBench ManhattanSunSpider
Galaxy Note Edge333125fps10fps1116ms
Galaxy Note 4327227fps11fps1367ms
iPhone 6 Plus291741fps19fps369ms

 

 

الكاميرا:

محبي التقاط الصور سيحبون كاميرا الهاتف التي تأتي بعدة تقنيات حديثة منها (OIS) لمنع الاهتزاز بالصور والفيديو، الكاميرا تأتي بدقة 16 ميجا بيكسل للتصوير بدقة 4K لالتقاط صور عالية الدقة.

أيضا الكاميرا تستطيع التصوير بدقة عالية في الإنارة المنخفضة  ودعم تقنية HDR لإلتقاط الصور بالأماكن العالية الإضاءة وتجنب تشوه الصور.

أما الكاميرا الامامية تأتي بدقة 3.7 ميجابيكسل وزاوية تبلغ 1.9 لتتمكن التقاط صور سيلفي رائعة.

 

Galaxy Note Edge camera

المواصفات:

  • النظام: أندرويد 4.4 (قابل للتحديث للنظام 5)
  • الشاشة بحجم 5.6 انش ودقة (1600×2560)
  • المعالج : Qualcomm Snapdragon 805 رباعى النواة بسرعة 2.7 جيجا هرتز
  • الذاكرة العشوائية 3GB RAM
  • الذاكرة 32/64GB
  • الكاميرا الخلفية 16 ميجا بيكسل
  • الكاميرا الأمامية  3.7 ميجا بيكسل
  • Wi-Fi 802.11a/b/g/n/ac

 

 

الميزاتالعيوب
شاشة جميلة نقية ومنحنيةمرتفع الثمن مقارنة بالنسخة نوت 4
بطارية قوة ومدة استخدام طويلةاستخدامات قليلة للشاشة المنحنية
كاميرا رائعةغير مريح للمستخدمين

 

 

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *