العب “Pac Man” على خرائط جوجل فى شارعك

pacapong

احتفلت شركة جوجل بشهر ابريل بتحويل خرائط جوجل الى لعبة “Pac Man” وتقوم شركة جوجل في كل بداية شهر إبريل أو ما يسمى في كل عام بكذبة إبريل بتحويل خدمة Google Maps إلى لعبة، ففي العام الماضي قامت الشركة بتحويله إلى لعبة بوكيمون (Pokémon‎).

يمكنك التوجه الى خراط جوجل عن طريق الرابـط  http://maps.google.com ثم الضغط على ايقونة اللعبة فى الاسفل بعد ذلك سيتغير شكل الصفحة و تتحول من خريطة الى لعبة Pac-man.

باك مان (Pac-Man) هي لعبة واسعة الشهرة منذ صدورها حتى يومنا هذا، تعتبر باك مان عالميا كواحدة من كلاسيكيات ألعاب الفيديو، و مثالا حيا لثقافة الثمانينيات.

Pac Man on google maps

Pac Man on google maps

تم الإعلان عن مشروع خرائط جوجل “Google Maps” في 8 فبراير عام 2005م ، وبعد أن كانت النسخة التجريبية تدعم متصفح “انترنت اكسبلورر” و “موزيلا” فقط تم إضافة دعمها لمتصفحي “سافاري” و”أوبرا” في 25 شباط / فبراير عام 2005م.

 

و توفر خرائط جوجل “Google Maps” مشاهدة صور عالية الوضوح بواسطة الأقمار الصناعية لمئات من المدن حول العالم، حيث كانت فى البداية توفر صور فضائية ذات جودة قليلة لكل مناطق الكرة الأرضية، لكن تم إضافة الصور ذات الجودة العالية في نيسان /أبريل 2005 م ، والمزود لتلك الصور هي شركات أخرى مثل شركة كيهول التي اشترتها جوجل وشركتي ديجيتال جلوب وإيرث سات.

و كانت جوجل قد اعلنت فى وقت سابق عن توفير برنامج Google Earth Pro مجانا للجميع بعد ان كان ثمنه حوالى 400 دولار سنويا و من مميزات البرنامج طباعة الصور عالية الدقة و قياس ابعاد المباني شكل ثلاثي الابعاد و تسجيل مقاطع الفيديو عالية الدقة.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *