مايكروسوفت تستثمر في سيانوجين مود

Microsoft-CyanogenMod

كشفت صحيفة ” وول ستريت جورنال” أن شركة مايكروسوفت الأمريكية تعتزم الاستثمار في شركة سيانوجين مود (CyanogenMod Inc) بمبلغ 70 مليون دولار أمريكي في محاولة منها إنهاء سيطرة جوجل على النظام الأشهر في عالم الهواتف الذكية.

مايكروسوفت تسعى لتزويد رومات سيانوجين بتطبيقاتها وخدماتها لتكون هي الخدمات الأساسية التي تحل محل خدمات جوجل، مثل محرك البحث Bing و إتاحة المساعد الشخصي “كورتانا” على منصة أندرويد.

 

cyanogenmod-logo

سيانوجين مود ( CyanogenMod)

 سيانوجين مود ( CyanogenMod)

هى توزيعة مفتوحة المصدر للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المستندة على نظام تشغيل أندرويد. تم تطويره كبرنامج حر مفتوح المصدر مستندا على الإصدارات الأصلية لأندرويد من جوجل مع الشفرة الأصلية بالإضافة لشفرة طرف ثالث. يشير الاسم أيضا إلى شركة سيانوجين مود (CyanogenMod Inc) وهي شركة أسسها “ستيف كونديك” سنة 2013 لمواصلة تطوير وتسويق سيانوجين مود. و هو يقوم بدعم الهواتف القديمة التي أوقفت الشركات المصنعة لهذه الهواتف ارسال التحديث اضافة إلى ذلك هو يدعم أيضاً الهواتف الحديثة و هناك اصدارات مختلفة فهناك اصدارات ليلية يتم اصدارها كل يوم و ثم بعد عدة أشهر يتم اصدار النسخة المستقرة . وتعتمد الشركة على التعاقد مع شركات الهواتف الذكية الناشئة – مثل ون بلس – كمصدر للدخل.

الجدير بالذكر انشركة سيانوجين مود (CyanogenMod Inc) رفضت عرض من Google للاستحواذ عليها مقابل 11 مليار دوﻻر في عام 2014 كما صرحت الشركة “سنذهب باندرويد بعيداً عن إستبداد جوجل”سوف يكون أقل إعتماداً على جوجل و احتكارها لتسمح للشركات المطورة ببناء واجهاتها المعدلة دون الحاجة لسيطرة جوجل على النظام.

QLsrl3xoppP48lP1yeEYHghmwT2qH2jZ1FniZk02

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

%d مدونون معجبون بهذه: