فيسبوك يسمح لك بتحديد من يرث حسابك بعد وفاتك

Legacy Contact

أطق فيسبوك خدمة جديدة من نوع خاص وهى “إعلان وراثة” او Legacy Contacts و هي تتيح للمستخدم اختيار من يرث حسابه على فيسبوك و إدارته بعد وفاة صاحبه سواء كان من العائلة او من الاصدقاء، و هي الميزة التي اطلقتها جوجل من قبل.

و لكن الميزة الجديدة لا تتيح التحكم الكامل في الحساب لان الوريث لن يتمكن من كتابة منشورات باسمك على فيسبوك و حتى الاطلاع على الرسائل الخاصة.

legacy-contact_choose

legacy-contact

 

لكن يمكنه كتابة منشور كرسالة تابين او ذكرى لصاحب الحساب و يستطيع ان يعدل من الصورة الشخصية و الموافقة على طلبات الصداقة و تحميل ملف يحتوى على كامل بينات الحساب من صور و منشورات و معلومات شخصية.

 

و يمكنك تفعيل هذه الميزة من خلال التوجه الى الإعدادات ثم الى الأمان Security  ثم اختيار Legacy Contacts ثم تحديد اسم الوريث بإمكانك اخباره عن طريق ارسال رسالة له ، او إعطائه صلاحية تحميل ملف يحتوى على كامل بينات الحساب من صور و منشورات و معلومات شخصية قد قام صاحب الحساب بنشرها سابقا على فيسبوك.

 

legacy-contact_message

legacy-contact_message

 

قد بدأت الميزة بالظهور بشكل تدرجي لبعض مستخدمي فيسبوك في أمريكا فقط و سيتم توفيرها في باقي البلدان في وقت لاحق. لو الميزة دي اطبقت في بلدك يا ترى مين هتخليه يورث حسابك بعد عمر طويل إن شاء الله.
المصدر

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا