أجمل 5 شواطئ في العالم

Bora_bora-8_robapikia.com_338

نبحث دائما عن أفضل الاماكن لقضاء اجازتنا حيث يمكننا الاستمتاع بالشمس والشواطئ الجميلة (الماء والهواء والوجه الحسن) ربما تعثر على ضالتك في هذه القائمة الشاملة أفضل 5 شواطئ في العالم حيث يمكنك الاستمتاع بالشمس والرمال والبحر، وهي غير مرتبة على حسب الافضلية.

 

5- هامبتونز – نيويورك الولايات المتحدة

The Hamptons_2155

هامبتونز هو واحد أجمل المنتجعات الشاطئية في لونغ آيلاند على المحيط الأطلسي.

 

 

4 – بورا بورا – تاهيتي

Bora_bora-8_robapikia.com

الجزيرة مكونة أساسا من بقايا براكين خامدة تقع في المحيط الهادئ، وهي تابعة إرادية لدولة فرنسا، تعتمد بشكل أساسي على السياحة وتشتهر برياضة الغوص.

 

 

3-شواطئ هاواي

hawai_robapikia.com_0515

هاواي هي ولاية أمريكية على شكل أرخبيل من الجزر في المحيط الهادي تبلغ مساحته 166,642 كم، تتكون هاواي من (23) جزيرة، أكبرها جزر هاواي، ومأوى وأواه وبها العاصمة تعتبر ولاية هاواي هي أجمل ولاية في الولايات المتحدة وأكثرها جذبا للسياح حيث تشتهر بشواطئها الخلابة المحيطة بالمحيط الهادي والجو الرائع وتعتبر شواطئها من أجمل الشواطئ في العالم.

 

 

2-جزر المالديف

Maldives_01_Robapikia.com

هي جزر صغيرة تقع في الجزء الجنوبي من قارة آسيا في المحيط الهندي يمر بها خط الاستواء، تتكون 1190 جزيرة صغيرة منهم 185 جزيرة موطن للسكان و باقي الجزر تستخدم لأغراض سياحية، وهي دولة مسلمة حيث أن جميع سكانها مسلمون، تنتشر فيها سياحة الغوص تحت الماء، معظمها في الجزر المرجانية الثلاث القريبة من العاصمة، يوجد بيها اكثر من 95 منتجع لقضاء شهر العسل و الاجازات العائلية.

عدد المنتجعات زاد من 2 إلى 92 بين عامي 1972 و2007 ووصل عدد زوار المالديف حتى عام 2007 ميلادية أكثر من 8380000 سائح.

 

1-سيشيل

Anse-Georgette_Praslin-Seychelles

سيشيل هي دولة أفريقية تقع على المحيط الهندي مكونة 115 جزيرة، معظمها جزر فهي مرجانية يغوص معظمها تحت سطح الماء.

تعتمد جزر سيشيل في تجارتها ودخلها القومي على السياحة، فليس لها من موارد أخرى، وتشهد سيشل حاليا ازدهارا واضحاً من ناحية بناء وتشييد الفنادق والمنتجعات الكبيرة وتعتبر نقطة جذب للسياح بما منحها الله من جمال الطبيعة، وشواطئ تعتبر الأفضل والأجمل في العالم على الإطلاق.

تسمى سيشيل بـ لؤلؤة المحيط الهندي، نظراً لوجود الكثير من المعالم السياحية والطبيعة الخلابة، فهي تشتهر بالشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة، والتي تزينها صخور الجرانيت السوداء، المتناثرة على تلك الشواطئ، ومجموعة من التماثيل التي تكونت في الماضي.

كما أن الجزر تعتبر مزارع طبيعية لكثير من أشجار البهارات مثل القرفة والفنيليا وجوز الطيب، وتعتبر من المنتجات الزراعية الهامة في هذه الجزر.

 

المصدر: 1, ويكيبيديا

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *