تقرير: سعة بطاريات الهواتف سيتضاعف بحلول 2017

توصل فريق من العلماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالتعاون مع شركة SolidEnergy الى ابتكار جديد يمنح بطاريات ليثيوم-أيون القابلة لإعادة الشحن ضعف قوتها.

وبحسب تصريح لـ Qichao Hu المدير التنفيذي لشركة SolidEnergy ” اصبحنا الان نستطيع ان انتاج بطاريات بنصف الحجم وتحمل نفس القدرة او يمكننا ان نبقي على حجمها مع زيادة عمرها الى الضعف”.

ويعمل الباحثون على البطاريات التي تستخدم معدن الليثيوم بدلا من أقطاب الكربون مع استخدام أقطاب رقيقة من معدن الليثيوم في البطارية، والذي أدى إلى خفض حجم البطارية بشكل كبير، ولكنها لم تنجح إلا إذا تم تسخين البطارية تصل إلى 175 درجة فهرنهايت، إلا ان الباحثين قاموا بعمل طلاء كهربائي لرقائق الليثيوم والذي يجعلها تعمل في درجة حرارة الغرفة، والنتيجة كانت انتاج بطاريات بقدرة مضاعفة ولكن بحجم اقل.

سعة بطاريات الهواتف سيتضاعف بحلول 2017

في اكتوبر/تشرين الأول 2015 قامت شركة SolidEnergy بعرض اول نموذج من نوعه لبطاريات ليثيوم قابلة لإعادة الشحن مخصصة للهواتف الذكية ذات قدرة مضاعفة، الامر الذ جعلها تحصل على 12 مليون دولار من المستثمرين، الامر الذي يجعل نصف حجم البطارية المستخدمة في هاتف iPhone 6 يوفر سعة 2.0 أمبير فى الساعة مقارنة بالبطارية الحالية التي توفر سعة 1.8 أمبير في الساعة.

شركة SolidEnergy لديها الان منشئات خاصة تعمل على انتاج بطاريات جديدة للطائرات بدون طيار drone بحلول شهر تشرين الثاني/نوفمبر 2016، كما انها تخطط لإنتاج وتسويق بطاريات خاصة بالهواتف الذكية وبعض الاجهزة الالكترونية الاخرى بحلول عام 2017.

وتوفير بطاريات للسيارات الكهربائية بحلول عام 2018، والتي بإمكانها زيادة المسافة التى تقطعها سيارات Tesla Model S الكهربية من 280 ميل الى 560 ميل فى الشحنة الوحدة.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا