ما الجديد في مؤتمر أبل القادم في سبتمبر

ارسلت شركة أبل دعوات يوم الخميس لمؤتمر القادم في يوم الاربعاء  9 سبتمبر/ ايلول القادم فى قاعة “بيلى جراهام” في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية للكشف عن الجديل القادم من هواتف ايفون، في الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت فرانسيسكو ، والسابعة مساء بتوقيت القاهرة و الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

يأتي هذا الحدث بعد عام من الاعلان عن iPhone 6 و اخيه الاكبر iPhone 6 Plus، ويعد الهاتفيين الاكثر مبيعا ضمن منتجات شركة أبل على الاطلاق حيث أن مبيعات الجيل الحالي iPhone 6 وصلت 61.2 مليون وحدة خلال الربع المالي الأول من 2015، وذلك بسبب ان شركة أبل للمرة الاولى تنتج هواتف ذات شاشة كبيرة.

تم ارسال الدعوات لحضور الحدث فى قاعة القادم مكتوب فيها “Hey Siri, give us a hint” في تلميح الى المساعد الشخصي Siri الذى ربما يناله بعض التحديثات.

صورة من بطاقة الدعوة

 

الجدير بالذكر ان هواتف ابل تمثل ثلثي ايرادات الشركة في حين انخفضت مبيعات ايباد بشكل كبير و لذلك عليها انتاج هواتف ذات قابلية كبيرة على المنافسة لإشباع رغبة المستخدمين فى شراء هواتفها الجديدة.

بعد كثير من الاقاويل والاشاعات عن هاتف أبل القادم، فمن المتوقع ان تشهد أبل انطلاق سلسة “s” من هواتف iPhone 6 على ان يكون اسمه iPhone 6s على ان يدعم تقنية Force Touch والموجودة في ساعة آبل، وحاسب MacBook الجديد، التي تستشعر قوة ضغط المستخدم على الشاشة لتنفيذ الأوامر وفقا لقوة الضغط.

اما من ناحية التصميم فسيأتي iPhone 6s بقياسيين مختلفين حيث تنوى أبل العودة الى الشاشة بقياس 4.7 انش بالنسبة لهاتف iPhone 6s اما عن هاتف iPhone 6s Plus سيكون بشاشة بقياس 5.5 انش و ان لا يختلف التصميم الخارجي كثيرا عن iPhone 6.

ووفقا لموقع 9to5Mac يتوقع ان يأتي الهاتفين الجديدين بكاميرا خلفية دقتها 12 او 13 ميجا بيكسل قادرة على التصوير بدقة 4K مزودة بتقنية الفلاش ز التركيز التلقائي بدلا من 8 ميجا بيكسل التى اعتدنا رؤيتها في هواتف ايفون و ان الكاميرا الامامية سيتم زيادتها ايضا عن السابق.

على ان يأتي الهاتف الجديدة بمعالج من نوع A9 مع تحسين في عرض محتوى الفيديو و الالعاب. ويتوقع ايضا ان تكشف أبل عن اصدار جديد من جهاز Apple TV box تعتمد على المساعد الشخصي Siri.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا