ميزة حذف الرسائل بعد ارسالها فى ماسنجر

facebook_unsend

ميزة حذف الرسائل بعد ارسالها فى ماسنجر أعلنت فيس بوك ميزة جديدة في تطبيق المراسلة ماسنجر تتيح للمستخدمين حذف الرسائل في محادثات تطبيق ماسنجر بعد إرسالها، وذلك بعد أكثر من عام من وعدها بتوفير الميزة لجميع المستخدمين، بعد الكشف عن توفرها لدى مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي للشركة،

وهو ما أثار العديد من الانتقادات للشركة في ذلك الوقت. وقالت فيس بوك أن ميزة أو خيار Unsend تساعد المستخدمين في حذف الرسائل في ماسنجر بعد إرسالها، وذلك في حال إرسال رسالة عن طريق الخطأ، أو إرسال رسالة إلى الشخص أو المجموعة الخطأ، أو في حال وجود أخطاء إملائية في الرسالة.

كيفية حذف الرسائل بعد ارسالها فى ماسنجر

تعمل الميزة الجديدة عند طريق النقر على الرسالة التي تريد حذفها في غضون عشر دقائق من إرسالها، وسيظهر لك خياران: إزالة الرسالة من كل شخص، أو إزالتها منك وحدك. واختيار إزالة الرسالة من كل شخص سيضع نصا مكان رسالتك يذكر أنك أزلتها وهذه الميزة قد استخدمها الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ عندما اضطر إلى حذف رسائل أرسلها، مثلما اتضح في أبريل/نيسان العام الماضي، بعدما أشارت عدة مصادر إلى أن الرسائل التي تلقوها من زوكربيرغ اختفت بشكل غامض.

وعندما تم سؤال الشركة أكدت أن رسائل زوكربيرغ انتهت صلاحيتها بمرور الوقت. لكن بعدما وجد الناس أن بإمكان زوكربيرغ وغيره من المسؤولين التنفيذيين في الشركة حذف الرسائل بينما ليس بإمكان المستخدم العادي ذلك، احتجوا على المعاملة التفضيلية التي توفرها الشركة لمسؤوليها.

وبدأت ميزة حذف الرسائل في ماسنجر بعد إرسالها في الوصول لجميع المستخدمين، وهي الميزة الشبيهة بالتي توفرها واتساب، حيث ما على المستخدم إلا الضغط على الرسالة التي يود حذفها عبد إرسالها، ثم الضغط على خيار “إزالة للجميع” أو Remove for Everyone،

وذلك سواء في الرسائل المباشرة مع صديق أو شخص آخر أو الرسائل في مجموعة ما، لكن فيس بوك قالت أن المستخدم لديه 10 دقائق كحد أقصى لحذف رسالته، وبعدها لن يتمكن من ذلك. والميزة الجديدة متوفر فى احدث اصدار من تطبيق فيس بوك ماسنجر لاجهزة أبل ونظام أندرويد.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.