HP تستدعي 101 ألف حاسب محمول نتيجة انفجار البطارية

hp_logo_reuters_1481012567194

قامت شركة هوليت-باكارد الأمريكية المعروفة بالعلامة التجارية HP الأمريكية المتخصصة في مجال الحاسوب، باستدعاء اكثر 101,000 حاسب محمول حول العالم نتيجة انفجار البطارية الخاصة بيهم، كانت الشركة قد قامت باستدعاء 41,000 في شهر يونيو /حزيران الماضي.

وقامت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية بإبلاغ المستخدمين أن HP استدعت أكثر من 100،000 بطاريات ليثيوم أيون تم صنعها بواسطة شركة باناسونيك والمستخدمة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة بها.

شركة HP قامت باستدعاء بعض البطاريات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بها وهي HP, Compaq, HP ProBook, HP Envy, Compaq Presario, HP Pavilion والتي تم إنتاجها بين شهر مارس /آذار 2013 وشهر أكتوبر / تشرين الأول 2016 وهي البطاريات التي يبدا الكود الخاص بها بــ 6BZLU, 6CGFK, 6CGFQ, 6CZMB, 6DEMA, 6DEMH, 6DGAL 6EBVA فإذا كان لديك اي من هذه البطاريات عليك فوراً اتباع تعليمات الشركة.

ولسلامة المستخدمين عليهم الإسراع بإزالة هذه البطاريات من أجهزتهم المحمولة على الفور، وتوصيل أجهزة الكمبيوتر بمصدر الطاقة الخارجي وعدم الاعتماد على البطارية، ثم اخذ هذه البطاريات والتوجه الي اقرب مركز لخدمة العملاء لشركة HP.

وقد اصدرت شركة HP هذا التحذير ” على العملاء التوقف فوراً عن استخدام هذه البطاريات وإزالتها من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم والتواصل مع شركة HP لتبديل هذه البطاريات مجاناً” كما ارفقت قائمة توضح اكواد البطاريات المصابة مع هذا التحذير.

وقال المتحدث باسم شركة HP ل موقع CNET ان مشكلة البطاريات المصابة تؤثر فقط على 1% من أجهزة الكمبيوتر المحولة المباعة في خلال هذه الفترة.

كانت شركة HP قد قامت بالاستعداء الاول في شهر يونيو /حزيران 2016 والذي استهدف 41,000 بطارية ليثيوم-أيون في الولايات المتحدة الأمريكية بعد ان تلقت سبعة تقارير تفيد بارتفاع درجة حرارة البطارية الخاصة ببعض أجهزتها المحمولة بما في ذلك اضرار بالممتلكات تقدر بنحو 4,000 دولار أمريكي اما هذا الاسبوع فقد تلقت تقارير عن اضرار بالممتلكات تقدر بنحو 1,000 دولار أمريكي.

انفجار البطارية ليس بالأمر الجديد وهو يعيد الي الاذهان مشكلة انفجار بطارية الهاتف Samsung Galaxy Note 7 الامر الذي اضطر شركة سامسونج الي استدعاء حوالي 2.5 مليون هاتف وكبدها خسائر بالمليارات.

لمشاهدة قائمة البطاريات المتضررة ادخل على الرابط التالي https://h30686.www3.hp.com/

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *