خفايا في (فيس بوك ) لم تكن تعرفها من قبل !

فيسبوك-تضع-ميزة-إنشاء-إطارات-للفيديو-والصور-تحت-الاختبار

قد أمضينا سنوات كثيرة في استخدام موقع التواصل الأشهر والأكثر استخداماً في العشر سنوات الأخيرة على الأقل , وقد واكبنا عمليات التحديث والتطوير لهذا الموقع الى أن وصل الى ما وصل اليه الآن .
لكن قد يكون في مخيلتنا صورة محدودة عن هذا الموقع غير الصورة الحقيقية التي هو عليها , بما يمتلكه من مزايا وأشياء أخرى , وهنا في هذا المقال سنستطلع أهم الحقائق التي قد لا نعرفها عن هذا الموقع .

من هذه الحقائق :

1- تستطيع معرفة كل شيء قمت بمشاركته أو الاعجاب به أو التعليق عليه في وقت سابق من خلال “Activity Log ” , ويعد هذا الخيار بمثابة التوثيق لكافة التفاعلات التي يقوم بها المستخدم على موقع التواصل فيس بوك .

2- اذا ظهرت لك علامة الصاعقة الكهربائية تحت أحد منشورات الأخبار التي تتابعها , فهذا يعني أن هذا المنشور تم نشره بسرعة , أي أسرع بعشر مرات في التحميل من النشر العادي , حيث أنهم يحملون تلك المقالات مباشرة , وهذه الخدمة التي توفرها فيس بوك تستخدمها العديد من الصفحات والشبكات الاخبارية .

3- تشغيل الفيديو بشكل مباشر في فيس بوك يعتبر مزعجاً لفئة من الناس , وقد يؤثر على سرعة الانترنت لديهم , لذا يرغبون في ايقاف هذا الخيار , واذا كنت ترغب في ايقاف هذا الخيار , عليك الذهاب الى الزر الموجود في أقصى يمين التطبيق , ولاضغط عى الاعدادات ( settings) ثم إختر الفيديوهات والصور (videos and photo ) , عطل خيار التشغيل التلقائي للفيديوهات .

4- يمكنك تفعيل خيار المشاهدة أولاً للذين ترغب في ر}ية منشوراتهم دائمة من خلال الدخول إلى صفحتهم الشخصية وتفعيل هذا الخيار في الخيارات المنسدلة الموجودة بجانب الصورة الشخصية .

5- يمكنك اخفاء قائمة اصدقائك عن الجميع من خلال الضغط على Manage أو رمز القلم ثم Edit privacy ومن ثم اختيار من يستطيع رؤية قائمة أصدقاءك .

هذه الخصائص وأكثر مو جودة في فيس بوك , لذا ضمن النصائح التقنية , ينصح بفقد كل موقع أو تطبيق من كافة أنحائه قبل البدء باستخدامه وبعد القيام بتحديثه , لتبقى على اطلاع دائم على كل جديد في هذا التطبيق وتستخدمه بالشكل الأمثل .

للإعلان علي موقع روبابيكيا

1 Response

  1. يقول bakir mongi:

    شكرا لجميل الافادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *