مراجعة كاميرا كانون Canon 80D DSLR

ScreenHunter_628 Dec. 17 13.12

قامت شركة كانون خلال شهر فبراير الماضي بإسدال الستار عن اصدارها الجديد من كاميرات الفئة المتوسطة في كاميرا كانون Canon 80D ،و التي تأتي بالعدسة الاحادية العاكسة DSLR ،و الجدير بالذكر أن هذه الكاميرا جاءت كبديل لكاميرا كانون 70D.

 

مميزات و مواصفات كاميرا كانون Canon 80D

شركة كانون تقدم Canon 80D بشاشة حجمها 3 أنش بتقنية LCD و 1.04 مليون نقطة ،مع دقة 24.2 ميجابيكسل وبمستشعر APS-C CMOS ،بالإضافة إلى معالج DIGIC 6 مع 45 نقطة من التركيز التلقائي الثنائي و7 صور في الثانية و حساسية الضوء ISO تقدر بـ 16000 و تصل إلى 52 ألف ،إلى جانب ذلك فالكاميرا تدعم تقنية NFC والوايرلس واللتان توفران إمكانية التحكم بإعدادات الكاميرا أو إرسال الصور إلى جهازك بواسطة تطبيق Camera Connect.
كاميرا كانون Canon 80D قادرة على تسجيل فيديو بدقة 1080 تصل إلى 60 أطار بالثانية مع تركيز مستمر سلسل ،إلى جانب منفذ مايكرفون وسماعة رأس بـ 3.5 ملم ،كما توفر الكاميرا خيار جديد للمستخدمين الذين يبحثون عن عدسات متكاملة ومناسبة من خلال عدسة EF-S 18-135mm F3.5-5.6 IS USM التي تعد أول عدسة تملك محرك التركيز Nano USM ،حيث يجمع بين مميزات نظام USM الذي يوفير تركيز دقيقة في التصوير الفوتوغرافي وبين مميزات نظام STM الذي يقدم تركيز سلسل في الفيديو .

كاميرا كانون Canon 80D تدعم محرك التركيز الآلي PZ-E1 الذي يوفر 10 سرعات وإمكانية التحكم عن بعد عبر الهاتف ،و بالحديث عن البطارية فهي نفس النسخة القديمة ممايعني أنه يمكنك استخدام البطارية القديمة على هذه الكاميرا ،ليس هذا فقط فالشركة كشفت عن قطعة محول جديدة تعرف باسم Power Zoom والتي يبلغ سعرها 120 دولار أمريكي وهي متوافقة مع عدسات EF-S ،بالإضافة إلى نظام تسجيل بنظام الستريو والذي يقدر سعره بـ 250 دولار أمريكي.
كما ذكرنا سابقاً ،فكانون 80D تملك نظام تركيز جديد يتميز بتغطية واسعة حيث يتكون من 45 نقطة جميعها Cross-Type وهو ما يجعل الأداء أفضل من نظام الإصدار السابق المكون من 19 نقطة ،مع توفير إمكانية العمل في الضوء المنخفض -3EV ،بالإضافة إلى قدرة تصوير متتابع تصل سرعتها إلى 7 إطارات في الثانية مع التركيز المستمر ،إلى جانب تتبع موثوق Servo AF II مرفق بنظام قياس من 7,560 نقطة.
من الميزات التي تأتي بها كاميرا كانون Canon 80D أيضا هي احتوائها على ميكروفون ستيريو مدمج بشكل افتراضي مع الكاميرا ،بالإضافة إلى إمكانية ضبطه يدوياَ من قِبل المستخدم ،فمن خلال الكاميرا يمكن التحكم بمستوى الصوت حسب رغبة مستخدم الكاميرا .

 

نقاط قوة كاميرا كانون Canon 80D

ميزة اللمس في الشاشة التي تأتي بججم 3 بوصة مع مليون نقطة تجعل الشاشة بدقة ممتازة .
كانون تقدم كاميرتها بمعالج DIGIC 6 و بالتالي دقة أفضل للصور
تأتي الكاميرا بـ45 نقطة فوكس جديدة All cross-type ،إلى جانب نظام الاوتوماتيك فوكس .
تأتي بدعم لتقنية الواي فاي لتحويل الصور بشكل مباشر إلى الهاتف أو الجهاز الحاسب أو أي جهاز آخر
ميزة تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 60 إطار في الثانية مع صيغة MP4 .
تم تدعيم الكاميرا بمستشعر حديث بدقة 24.2 ميجا بكسل .

 

سعر كاميرا كانون Canon 80D

كاميرا كانون Canon 80D تقدم العديد من الميزات و هي مناسبة للتصوير في مختلف الأوضاع ،و أما فيما يخص سعرها فإنه يصل حوالي 1200 دولار ،و بالنظر إلى هذا السعر فهو يعتبر متوسط بالمقارنة مع الكاميرات الأخرى الخاصة بشركة كانون الرائدة في مجال صناعة الكاميرات بجميع أشكالها و أنواعها .

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *