أنكي تطرح روبوت Cozmo التفاعلي بمواصفات فريدة و بسعر 180 دولار فقط

CozmoPhoto1-s8dw8-min

التكنلوجيا و الالات تجتاح مختلف جوانب حياتنا إبتداءا بالعمل , الصناعة و التغذية وصولا لأساليب اللهو و اللعب و المساعدة . . . , و هذا ما حققته أنكي من خلال التطور الإنجاز الذي عملت عليه في الروبوت الجديد كوزمو المستخدم أساسا في الترفيه عن الطفل و كذلك مساعدة العجائز , من مميزات هذا الإنجاز العظيم للشركة أنه صغير الحجم و لكن متطور للغاية فقد تمت برمجته و صناعته على يد أكبر و أفضل الأشخاص الذين يمتلكون خبرة واسعة في المجال , و لكن ما ستسألني إياه هو ما الفرق بينه و بين الروبوتات الأخرى ؟ ؟ ؟

و أنا أجيبك بأنه يمتاز بالتفاعل أي التحرك و التعبير عن المشاعر بشكل ظاهري كما يوضح الفيديو الموجود داخل التدوينة , أما المفاجئ في الموضوع هو السعر فرغم المميزات الهائلة التي يتوفر الروبوت عليها فهو رخيص الثمن مبدئيا بسعر يقارب الـ180 دولار أمريكي و هذا ما يجعلك قادرا على إقتنائه بسهولة حتى لو لم تمتلك ثروة مالية . . . ثم إستخدامه بدون الحاجة لمساحة كبيرة لتخزينه .

و كما قلنا فإن كوزمو Cozmo يمتاز بذكاء إصطناعي خارق مكنه من التعرف على الوجوه و التفاعل معها من خلال المشاعر المرسومة عليها و كذلك يقول مدير الشركة في تصريح رسمي له ” إن معظم الدمى الروبوتية لا تكون مزودة بالقدرة على التعلم مع مرور الوقت ,و هناك بالتأكيد منتجات كثيرة الهدف منها أن تكون مثل الحيوان الأليف أو الدمية الروبوتية أو الرفيق الروبوتي، لكن جميعها تفتقر إلى القدرة على رؤية واستيعاب البيئة المحيطة بها و هذا ما يوفره كوزمو للمستخدم”
أما الآن فأترككم مع فيديو قصير و لكن مذهل لهذا الروبوت يظهر مدى تطور ذكائه الإصطناعي و التفاعل الذي ذكرناه

سعر الروبوت Cozmo الحالي فقط 180 دولار أمريكي و يمكنكم إيجاده على مواقع للتسوق أون لاين كآمازون بسعر أٌقل بكثير + يتم التحكم فيه من خلال الهاتف الذكي (سمارت فون) الخاص بك .
بهذا نصل لخاتمة هذا الخبر الجديد على مدونة “إسم المدونة” نرجو منكم متابعتنا و الإشتراك بقناتنا لكي تتوصلوا بكل جديد و مفيد في مجال التقنية و المعلوميات فور وضعه على مدونتنا الإلكترونية .

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

1 Response

  1. يقول عمر:

    اكثر من رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *