جوجل تكشف عن احصائيات اندرويد وتفوق واضح لمارشيملو

android-6-0-marshmallow-sdd5f6

كشفت شركة جوجل عن اخر احصائيات لها عن شهر ديسمبر/كانون الأول لنظام تشغيل اندرويد وانتشاره على الاجهزة المختلفة، واظهرت هذه الاحصائيات معدلات انتشار انظمة تشغيل اندرويد على الاجهزة وكان الأعلى فى هذه القائمة هو نظام التشغيل اندرويد 6.0 مارشيملو الذي استحوذ على نسبة 26.3% من الاجهزة الموجودة في الاسواق، يليه نظام التشغيل اندرويد 4.4 كيت كات بنسبة 24%. بينما ترواح نسبة استحواذ نظام التشغيل لوليبوب بين 10.8% لإصدار اندرويد 5.0 لوليبوب و نسبة 23.2% لإصدار اندرويد 5.1 لوليبوب.

وجاءت الاحصائيات محبطة بالنسبة لإصدار اندرويد 7.0 نوجا الذي شهد نمو بطيء مقارنة بحجم الاجهزة العاملة بنظام تشغيل اندرويد، حيث استحوذ فقط على 0.4% من إجمالي الأجهزة العاملة بنظام تشغيل اندرويد.

android-distribution-numbers-2016-2-545848as

ويتوقع ان يزيد معدل انتشار نظام اندرويد 7.0 نوجا خاصة بعد وصوله الى الهواتف Galaxy S6, Note 5, و Galaxy S7 بداية من العام القادم 2017.

بينما احتلت الاصدارات الاقدم من نظام التشغيل اندرويد مثل Jelly Bean, Ice Cream Sandwich, Gingerbread وFroyo اجمالاً نسبة 15.3% من الأجهزة العاملة بنظام تشغيل اندرويد، وتنخفض هذه النسبة باستمرار كلما عند انتقال المستخدمين للاجهزة الحديثة او ترقية هواتفهم و أجهزتهم لإصدارات احدث من نظام التشغيل اندرويد

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا