هذه هي مواصفات هاتف آيفون 8 القادم

iphone-8-concept-56475

بعد مرور أسابيع قليلة على ظهور  آيفون 7، تداولت بعض المواقع المتخصصة فى مجال التقنية العديد من التوقعات والشائعات حول الهاتف آيفون 8 المتوقع طرحه عام 2017 في الذكرى السنوية العاشرة لإصدار هواتف آيفون، ستشمل تغييرات على اللوحة الأمامية بالإضافة إلى الغطاء الخلفي الذي سيكون محاطا بإطار من المعدن.

وكان أحدث هذه الأنباء ما أشار إليه موقع “نيكاي” الياباني، أن جميع طرازات الجيل المقبل من هواتف آيفون ستتمتع بخلفية زجاجية وستتوافر، للمرة الأولى في تاريخ الهاتف الشهير، في 3 أحجام مختلفة وهي، 4.7 بوصة و5 بوصات و5.5 بوصة.

وتحدث تقرير “نيكاي” أن أحد هذه الطرازات سيتمتع بحواف منحنية وشاشة فائقة من نوعية “OLED”، فيما سيعتمد الطرازان الآخران على شاشات “LCD” قياسية.

ووفقا لنفس التقرير فإن أبل ستتعامل مع شركتين صينيتين هما “بايل كريستال”Biel Crystal Manufactory و”لينز تكنولوجي” Lens Technology لتزويدها بالواجهة والخلفية الزجاجيتين للأجهزة، على خلاف ما اتبعته في آيفون 7 بطرازيه، الذي تعاونت فيه فقط مع شركة فوكسكون.

واستندت الصحيفة على تأكيدات من تاي جون وو، رئيس شركة شارب، أحد أكبر الشركات الموردة لأبل ما يعني تحول أبرز الشائعات المرتبطة بالهاتف المنتظر إلى حقيقة قريبا.

يشار إلى أن الاتجاه نحو استخدام هذه النوعية من الشاشات كان مطلبا قويا للعديد من عشاق أجهزة أبل، وهو ما أكده جون وو، الذي أوضح أن اعتماد أبل على شاشات “OLED”، أصبح أمر ضروريا لمواكبة التطور في ظل المنافسة الشرسة.

وتأكيداً على هذه الانباء فقد نشر الصحفي “روبرت سكوبل” في مدونته الشخصية الملامح الرئيسية للجيل القادم من هواتف آبل الذكية، والتي سوف تغير صناعة الأجهزة النقالة برمتها، بحسب تقريره.

وقد تلقى روبرت معلومات من مصادر خاصة، وربما من الشركة نفسها. وسيحصل آيفون الجديد في المقام الأول على هيكل مصنوع من أنواع مختلفة من الزجاج تغطيه من جميع الاطراف، بالإضافة إلى الانتقال إلى الجيل الجديد من تكنولوجيا شاشات OLED.

ومن شأن الشاشات الجديدة أن تمنح مستخدمي أبل صورة أكثر وضوحا بدرجة كبيرة، كما ستساهم بشكل كبير في تقليل استهلاك البطارية.

ومن المتوقع أن تطلق آبل الجيل الجديد من الهواتف الذكية مرفقة بنظارات الواقع الافتراضي المزودة بأجهزة استشعار لتتبع حركة العين، كما جاء في تقرير الصحفي.

وبفضل هذا النظام، سيصبح أداء آيفون أعلى من أداء جهاز كمبيوتر حديث ببطاقة رسوميات “أنفيديا GTX 1080”.

وأشارت بعض المواقع إلى أنه من المتوقع أن يأتي الهاتف الجديد بميزة الشحن اللاسلكي، كما أن الشاشة ستخلو من الزر الرئيسي الذي يميز هواتف آيفون إضافة إلى أن شاشة الجهاز ستأتي منحنية ومغطاة بزجاج من نوع 2.5D.

يذكر أن مصادر مقربة من آبل كانت قد صرحت في شهر سبتمبر/أيلول 2016 أن الشيء الذي سيميز آيفون القادم هو الاستغناء عن زر الشاشة الرئيسي، لتغطي الشاشة كامل السطح الأمامي للجهاز.

 

ومن أبرز التغييرات التي تعمل عليها آبل في هاتف “آيفون 8” الكاميرا التي ستكون مزودة بعدسة مزدوجة ودقة عالية وخواص مختلفة في التصوير تجعل المستخدم يعتمد على هاتفه الآيفون بدلا من الكاميرا الاحترافية، وهذا بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية التي ستزودها آبل بإمكانيات لتكون كاميرا السيلفي الأفضل في العالم.

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *