أفضل الاجهزة التي تم الكشف عنها فى معرض إيفا برلين IFA 2016

ah-ifa-image-2-1

معرض إيفا برلين أو معرض راديو برلين IFA واحد من أقدم المعارض الصناعية في ألمانيا والعالم, وهو مختص بالإلكترونيات الاستهلاكية والترفيهية. يستقطب المعرض الكثير من كبرى شركات العالم المختصة بالتكنولوجيا الاستهلاكية والترفيهية، وأيضاً عالم السينما والتلفاز، أمثال سوني وأبل وسامسونج وتوشيبا وإل جي. ويتيح المعرض الفرصة لهذه الشركات للكشف عن أحدث ابتكارتها وتقنياتها لعامة الناس. كما أنه وعلى مدار تاريخ هذا المعرض، فإن العديد من التقنيات والابتكارات العالمية كانت قد انطلقت لأول مرة من خلاله، منها على سبيل المثال الأقراص المدمجة والتلفاز الملون وأول جهاز راديو مخصص للسيارات.

تبلغ سعر تذكرة الفرد لحضور معرض إيفا برلين IFA 2016 من 13 يورو – 17 يورو وذلك في الحجز المسبق، وفي الوقت ذاته يمكن المشاركة دون شراء تذاكر حيث يمكن للمهتمين التسجيل عبر الموقع الرسمي للمؤتمر www.ifa-berlin.de وبهذه الطريقة يمكنهم نيل جوائز مغرية، ويحق لمن هم فوق ال18 عام التسجيل شريطة إقامتهم في المانيا، حيث يتم الإعلان عن الفائزين يومياً من خلال سحب على التسجيلات الموجودة على الموقع.

 

#أفضل الاجهزة فى معرض إيفا برلين IFA 2016

1- الحاسب Yoga Book من لينوفو

الحاسب مصنوع من خليط الألمنيوم والمغنسيوم وهو مزود بشاشتين بقياس 10.1 بوصة بدقة 1080p يمكن لواحدة مهنهم ان تتحول الى لوحة مفاتيح مسطحة او لوحة رسم، ويعمل بمعالج Intel Atom x5-Z8550 مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM و64 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية يمكن زيادتها عن طريق منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية microSD و الجهاز مزود ببطارية بسعة 8500 مللي أمبير. متوفر بنسخة تعمل بنظام اندرويد بسعر 499 دولار أمريكي ونسخة اخرى تعمل بنظام ويندوز 10 بسعر 549 دولار أمريكي.

 

2- HTC One A9s

قامت شركة HTC خلال مشاركتها بمعرض إيفا برلين 2016 IFA بالكشف عن احدث هواتفها HTC One A9s بتصميم من المعدين مزود بشاشة super LCD بقياس 5 بوصة ودقة 720p وكثافة 294 بكسل لكل إنش، ويعمل بمعالج Mediatek Helio P10 ثماني النواة بمعمارية 64 bit، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل واخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل، بالإضافة الى قارىء بصمات الاصابع وبطارية بسعة 2300 مللي أمبير، الجهاز يأتي بنسختين الاولى تعمل ب 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 16 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية والنسخة الثانية تعمل ب 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM و 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.

3- Samsung Gear S3

قامت شركة سامسونج بالكشف عن نسختين من ساعتها الذكية Gear S3 هما Gear S3 Frontier بوزن62 جرام و Gear S3 Classic بوزن 57 جرام. يدعم كلا منهما اتصالات الجيل الرابع LTE ومزودة ببطارية تصمد لمدة اربعة ايام بالإضافة الى ميزة الشحن اللاسيلكي السريع ومقاومة الماء والغبار وفقاً للمعيار IP68 مما يسمح لها بالبقاء تحت الماء لمدة 30 دقيقة وعمق 1.5 متر.

 

 

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا