سحب الهاتف Galaxy Note 7 من الاسواق يكلف سامسونج مليار دولار

Screenshot (204)

يبدو ان ازمة انفجار بطارية الهاتف Galaxy Note 7 لازالت تلقي بظلالها على شركة سامسونج، فالشركة قامت بشحن اكثر من 2.5 مليون هاتف Galaxy Note 7 منذ إطلاقه وحتى الاسبوع الثالث من شهر أغسطس. والان الشركة تقوم بسحب كل الوحدات التي قامت بتوزيعها من الاسواق وما سوفت واستبدال هذه الهواتف او ستقوم برد ثمن هذه الهواتف لأصحابها، وبالطبع ستكلف هذه العملية شركة سامسونج مبالغ طائلة.

ووفقًا للتقديرات فإن سامسونج ستتحمل 600 دولار أمريكي عائدات و 108 دولار أمريكي ارباح عن كل جهاز استرجعته من الأسواق من خلال عمليات الشحن والاستبدال والشحن مجددًا وتكلفة عمليات التشغيل وغيرها من العمليات.

وعندما سأل Dong-jin Koh رئيس قطاع الهواتف الذكية فى شركة سامسونج عن تبعيات هذه العملية قال “مبالغ مفجعة”، وتشير تقديرات المحللين التي قامت بجمعتها مجلة بلومبرج ان عملية سحب الهاتف Galaxy Note 7 من الاسواق سيكلف سامسونج مليار دولار تقريباً.

ومع ذلك فإن اراء المحللين اشارت الى ان اى خسارة مالية تتحملها الشركة على المدى القصير سيكون أسهل من تحمل الشركة أي ضرر طويل الأجل لعلامتها التجارية. وقد سبق أن أثيرت بعض المخاوف بشأن طريقة تعامل سامسونج مع استدعاء الهاتف Galaxy Note 7.

QLsrl3xoppP48lP1yeEYHghmwT2qH2jZ1FniZk02

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

2 تعليقان

  1. يقول وليدعيسى:

    بدل من استبدال الاجهزة كان يجب على الشركة ارسال بطارية اضافية لكل جهاز يتم بيعه واخلاء مسؤليتها تجاه البطارية الاولية وتصبح لدى من يشتري الجهاز بطارية اضافية وغير مكلفة الشركة بالبطارية القديمة ويتم ذلك بكتابته في عقد البيع٠٠٩٠٥٣١٢٤١٥٣٣٨ وليد عيسى

%d مدونون معجبون بهذه: