سوني تكشف عن الهواتف Xperia XZ و Xperia X Compact

sony-xperia-xz-839

قدمت شركة سوني اليابانية اول هواتف سلسلة Xperia X الجديدة خلال مشاركتها في بالمؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 والتي تضم الهواتف Xperia X، و Xperia XA، و Xperia X Performance، وقامت بالكشف عن هاتفين جديدين ضمن هذه السلسلة وهما Xperia XZ و Xperia X Compact خلال مشاركتها في مؤتمر IFA 2016.

مواصفات الهاتف Xperia X Compact

Xperia X Compact قادم بشاشة LCD بقياس 4.6 إنش بدقة 720p، ويعمل بمعالج Snadpragon 650 من إنتاج شركة كوالكوم الأمريكية ويملك 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM و 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية.
الهاتف يملك كاميرا خلفية بدقة 23 ميجابيكسل وبطارية بسعة 2,700 مللي أمبير بالغضافة الى منفذ USB Type-C وابعاد الهاتف هي 129x 65 x 9.5 ملليمتر، وفقا لشركة سوني، فإن الجهاز مغلف بمادة السيراميك، بدلا من المعدن.

Xperia X Compact سيكون متاح بثلاثة الوان هى ( الأسود والابيض والرمادي) ولم تتوفر اى معلومات عن سعر الهاتف حتى الان.

 

مواصفات الهاتف Sony Xperia XZ

تقترب مواصفات الهاتف Xperia XZ من مواصفات الهاتف Xperia X Performance فهو بأتي بشاشة LCD بقياس 5.2 إنش بدقة Full HD وبعمل بمعالج Snapdragon 820 من إنتاج شركو كوالكم الأمريكية ويملك 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM، بالإضافة الى بطارية بسعة 2,800 مللي أمبير. وهو مقاوم للماء وفقا للمعيار IP68.

الهاتف Xperia XZ يملك تصميم جذاب بحواف منحنية تشبه الى الى حد كبير هواتف لوميا مما يجعله مريح عند حمله في اليد، كما ان شركة سوني استخدمت طلاء جديد اطلقت عليه اسم Alkaleido الامر الذي اعطى الهاتف لمسة جمالية انيقة. هذا ولم تكشف شركة سوني عن سعر الهاتف Xperia XZ.

تقنيات جديدة فى الكاميرا

تتميز شركة سوني بإنتاج افضل انواع الكاميرا فى قطاع الهواتف الذكية على مستوى العالم. فالعديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعتمد فى كاميرات هواتفها على مستشعرات شركة سوني.

يأتي كلاً من الهاتف Xperia XZ والهاتف Xperia X Compact بكاميرا 23 ميجابيكسل مزودة بمستشعر ثلاثي جديد للصورة والذي يجمع بين مستشعر Exmor RS مع بعض العناصر الاخرى التي تجمع بين جودة الالوان في الصورة ومعلومات المسافة. بالإضافة الى اعتماده على خاصية Hybrid AF و Laser AF والتي توفر الحصول على لقطات خالية من الضبابية والحركة.

الكاميرا تعد واحدة من اسرع كاميرات الهواتف على الإطلاق فهي قادرة على التقاط صورة في زمن 0.6 ثانية فقط، والكاميرا ايضا قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا