سامسونج تسحب الهاتف Galaxy Note 7 من الأسواق بعد انفجار 35 هاتف

note7-exploded-

وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية (YNA) فإن شركة سامسونج أوفقت شحن هاتفها الرائد “جالاكسي نوت7” الى مختلف شركات الاتصالات الكورية الجنوبية بعد تسرب عدة تقارير عن انفجار الهاتف اثناء الشحن، وقد بدأت هذه التقارير فى الظهور بداية من يوم 24 أغسطس الماضي بعد خمسة ايام فقط من إطلاقه الرسمي عنه.

على الرغم من الزيادة الكبيرة فى مبيعات للهاتف Note 7 بمقارنة مع الهاتف s7 تتجاوز 400 الف وحدة مباعة منذ 19 أغسطس فى كوريا الجنوبية. الا ان شركة سامسونج خسرت 7 مليارات دولار من قيمتها السوقية بعد “تقارير الاحتراق”.

قالت شركة سامسونج لـ”رويترز”، إنها أجلت طرح شحنة جديدة من “جالاكسي نوت7” لإخضاعها لاختبارات مراقبة جودة، دون التعرض لوقائع الاحتراق. كما انها ستقوم باستدعاء هواتف جالاكسي نوت7 المباعة فى اقرب وقت ممكن لاخضاعها لاختبار الجودة والتأكد من سلامتها. بالإضافة الى ان الشركة فتحت تحقيق حول انفجار الهاتف اثناء الشحن.

فقد أعلنت شركة سامسونج عن قيامها بسحب أكثر من 2.5 مليون هاتف من الاسواق بعد ظهور الكثير من التقارير التي تتحدث عن انفجار البطارية، وقد تم تسجيل حوالى 35 حالة احتراق للهاتف Galaxy Note 7 بسبب البطارية.

وردا على أسئلة الصحفيين حول انفجار الهاتف Galaxy Note 7 قالت شركة سامسونج

“نحن نجري تفتيش دقيق. ونحن لن نشارك النتائج في أقرب وقت ممكن. سامسونج ملتزمة تماما بتقديم منتجات عالية الجودة لعملائنا.”

In response to questions on Galaxy Note7, we are conducting a thorough inspection. We will share the findings as soon as possible. Samsung is fully committed to providing the highest quality products to our consumers.

وفي المقابل، قالت شركة Samsung SDI التابعة لشركة سامسونغ و المصنعة للبطاريات، إنها لم تتلق أي معلومات بشأن “بطاريات معيبة” لأحدث هواتف الشركة.

ومن جهتها قالت شركة سامسونج الكترونكيس مصر فى بيان لها “ان الشركة تلتزم بتقديم منتجات ذات أعلى جودة ونتعامل مع كل تقارير عملائنا الكرام بأقصى أهمية. ورداً على الحالات التي تم تداولها مؤخراً عن سامسونج جلاكسي Note 7 الجديد، فقد قمنا بإجراء تحقيق شامل ووجدنا عيب بالبطارية.

وحتى الآن ( اعتبارا من 1 سبتمبر) تم الإبلاغ عن 35 حالة عالميا، ونقوم حاليا بإجراء عمليات تفتيش دقيقة مع موردينا لتحديد البطاريات المحتمل تضررها. ومع ذلك، لأن سلامة عملائنا هو الأولوية المطلقة فى سامسونج، أوقفنا مبيعات جلاكسي Note7 للوقت الحالي.

بالنسبة لمستخدمي جلاكسي Note7 الحاليين بالسوق المصري، فسوف نقوم باستبدال أجهزتهم الحالية بأخرى جديدة. وتسهيلا على المستهلك المصري لضمان عملية استبدال سلسة، تقوم سامسونج حاليا بدراسة انسب طريقة لتنفيذ عملية الاستبدال.

وتأتي عملية الاستبدال فى غطار جهود شركة سامسونج لتواصل تقديم منتجات عالبة الجودة لجميع عملائنا. ونحن نعمل مع شركائنا عن ثب لضمان عملية استبدال سهلة وسريعة على قدر الإمكان.”

QLsrl3xoppP48lP1yeEYHghmwT2qH2jZ1FniZk02

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا