مواصفات الهاتف المنتظر Nokia C9 بنظام اندرويد

Nokia-C9

أشارت بعض التسريبات الى ان شركة نوكيا تعمل على تطوير هاتف ذكي بمواصفات جبارة يعمل بنظام اندرويد والذى يحمل اسم Nokia C9 ويعيدها الى ساحة المنافسة القوية فى سوق الهواتف الذكية.

يبدو أن الهاتف Nokia C9 يحمل مواصفات قوية لتضمن له المنافسة القوية بين الكبار فهو مزود بمعالج سنابدراجون 820 من شركة كوالكم الامريكية و 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى “رام”، بالإضافة كاميرا خلفية بدقة 21 ميجابيكسل واخرى امامية بدقة 8 ميجابيكسل على ان يأتى بثلاص سعاد تخزينية مختلفة 32/64/128 جيجابايت ويعمل بنظام اندرويد 6.0 مارشيملو، وسيكون سعره فى حدود 461 دولار أمريكي وحتى الان لا توجد اى معلومات عن سعر الهاتف موعد الإعلان الرسمى عنه.

منذ فبراير 2011 أصبحت لنوكيا شراكة استراتيجية مع مايكروسوفت، كجزء من هذه الشراكة ستتضمن جميع أجهزة نوكيا الذكية نظام التشغيل ويندوز فون (مستبدلة سيمبيان).

ومنذ عام 2014 لم تنتج شركة نوكيا اى هواتف ذكية منذ اكثر من عامين بعد استحواذ شركة مايكروسوفت على معظم اقسامها مقابل صفقة بلغت قيمتها 7 مليار دولار. من ضمن شروط الصفقة حصول مايكروسوفت على حق استغلال علامة نوكيا التجارية لبيع الهواتف الذكية لمدة عامين يحظر فيها على نوكيا بيع الهواتف الذكية والتى من المقرر ان تنتهى فى الربع الرابع من عام 2016 يتوقع ان نرى بعضها عودة شركة نوكيا الى ساحة المنافسة بشكل قوى.

ورغم احتفاظ الشركة بإمكانية التصميم والترخيص للهواتف الذكية إلا انها ما تزال بحاجة للعمل مع شركاء للتصنيع والتسويق وتقديم الدعم للعملاء فيما يخص علامتها التجارية، ويبدو ان الشركة قامت بطرح هذا الفيديو لتظهر للمستخدمين أولى ثمار هذه الشراكة.

#مواصفات الهاتف Nokia C9

  • الشاشة: بقياس 5.5 إنش
  • المعالج : سنابدراجون 820 ثمانى النواة من إنتاج شركة كوالكم الأمريكية
  • الكاميرا الخلفية: بدقة 21 ميجابيكسل
  • الكاميرا الأمامية: بدقة 8 ميجابيكسل
  • ذاكرة الوصول العشوائى “Ram”: بحجم 4 جيجابايت
  • ذاكرة التخزين الداخلية : 32/64/128 جيجابايت
  • نظام التشغيل : اندرويد 6.0 مارشيملو

 

https://www.youtube.com/watch?v=aYm7hh9ys0c

مدون و مطور و يب

محمد فتحى

مدون و مطور و يب

7 تعليقات

  1. يقول tarek eldaker:

    لماذا شركة نوكيا لا تستبدل نظام الجافا بنظام متعدد الاستخدام وسحب جميع الهواتف القديمه وطبع نفس تلك اسامي الهواتف علي هواتف ذو نظام جديد متطور تدعمه شركة اندرويد تحت اسم Human اي بشريه بدلا من Android ويشمل ملفات تحت صيغة Cad او تحاول الشركه عودة نظام سيمبيان بإسم جديد مثل سيمبرويد بنظام Aix سيكون الأمر رائعا

  2. يقول وليدعيسى:

    يجب على نوكيا اصدار نوع يتم فيه انزال النظام انورايد او غيره لاحقا عند البيع بحيث يقوم كل من يشتري جهاز نوكيا فارغ تماما ويتم تعبئته عند المبيع باي نظام يريده المشتري ان كان راغبا مايكرو سوفت او اندورايد اوغيره ٠٠٩٠٥٣١٢٤١٥٣٣٨ وليد عيسى

  3. يقول محمد هنداوي:

    فين ايامك يانوكيا افضل محمول

  4. يقول ابو زياد:

    نوكيا متاخره كتير اشتريت هاتف c7ودلوقى صعب فى التصفح وبقى معقد ومالوش تحديثات خلانى كرهت اليوم اللى اشريته فيه اشوف
    اجهزه اقل سعر ومواصفات اعلى منه حاجه تحرق الدم 😑

  5. يقول ابو رعد:

    المشكلة بأن معظم الشركات الغير صينية يتم تصنيع منتجاتها بالصين و هذا سيئ و مقلق .
    على الشركات المنتجة الأجهزة خاصة الجوالات أنتقاء الوكيل أو الموزعين و وضع شروط قاسية وقوية و غرامات مالية بخصوص خدمات العملاء لأن معظم الشركات خدماتها ما بعد البيع موتدنيه جداً و لا مبالاة للعملاء و فترة الصيانة تتجاوز الشهر و تنتظر أكثر من ساعة لتسليم جوالك للصيانة و هذا ما لاحظته من شركة الحداد و أكسيوم السعودية بالرياض و لا شك يوجد غيرها كثيرون و قد يكون أسوأ منهم

  6. يقول ابو سامي:

    الأهم تغير الوكيل بالسعودية غير شركة الحداد للاتصالات المحدودة شركة سيئة بمعني الكلمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *