أبرد 5 مناطق على سطح الأرض (بالصور )

Yakutsk in Russia
بعض المناطق على سطح الأرض أقرب ما تكون إلى الشتاء الأبدي: صوت الثلج تحت قدميك، والليالي القطبية المظلمة، والخلجان الجليدية. حيث اللون الابيض يغطى كل شىء. في أراضي روسيا الشاسعة تتنافس بلدتان صغيرتان على عرش الصقيع في العالم، فى درجة حرارة تتراوح بين 60 و67 تحت الصفر.

 

1.مدينة (فيرخويانسك – Верхоянск) الروسية

 

Verkhoyansk

أدنى درجة حرارة تم تسجيله في فيرخويانسك هي -67،8 درجة مئوية في عام 1885

تعد مدينة فيرخويانسك احدى مدن جمهورية ياقوتيا الروسية واحدة من أبرد الأماكن على وجه الأرض لا يتجاوز تعداد سكانها 1300 شخص وتقع على ضفاف نهر يانا. وفي يناير 2013 تعرضت المدينة لهجوم من مجموعة مكونة من 400 ذئب. توصف المدينة بأنها أبرد مدينة على سطح الأرض وتتنافس على هذا اللقب مع مدينة أويمياكون والتى تبعد عنها بحوالي الألف كيلومتر. وأدنى درجة حرارة تم تسجيله في فيرخويانسك هي -67،8 درجة مئوية في عام 1885.
يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في يناير هو -45،7 درجة مئوية، في بداية القرن الـ19 كانت فيرخويانسك مكاناً يُنفى إليه المتمردون والثوار مثل “الديسمبريين“.

 

2.قرية (أويمياكون – Oymyakon) الروسية

 

Oymyakon

قرية (أويمياكون – Oymyakon) الروسية

تقع في قلب سيبيريا، على أطراف الأراضي الروسية، شمال شرق جمهورية ساخا بـ(ياقوتيا) في روسيا، والتي تعد أبرد منطقة مأهولة بالسكان في العالم، حيث تصل فيها درجات الحرارة إلى أكثر من 70 درجة مئوية تحت الصفر،وفقا لمصادر غير رسمية في عام 1938 في قرية أويمياكون تم تسجيل درجة حرارة تصل الى -77،8 درجة مئوية.

ما يميز هذه القرية هو خيولها الصغيرة نسبياً، والفريدة من نوعها في العالم، ، ويمكنها التنقل بسهولة عبر الطرق الضيقة والطويلة المكسوة بالثلوج.

وياقوتا، ليست فقط معروفة بأراضيها الباردة، وأحصنتها الجميلة، بل هي مشهورة ايضاً بمكامن أراضيها الغنية بالنفط والغاز والذهب والفضة، وهي تحمل أيضاً ما يمثل 23 بالمائة من إنتاج أجود أنواع الماس في العالم.

 

 

3.  مدينة(ياكوتسك-Дьокуускай) الروسية

Yakutsk in Russia

وهي احدى مدن جمهورية ياقوتيا الروسية، تقع على على الضفة اليسرى لنهر لينا. يبلغ عددسكانها 286.5 الف نسمة ومساحتها 122 كيلومتر مربع. في فصل الشتاء تصل درجات الحرارة من -30 درجة مئوية إلى -50 درجة مئوية. متوسط ​​درجة الحرارة في شهر يناير حوالي -40 درجة مئوية، وتصل درجة حرارة فيها الى 60 درجة مؤوية وقعت 2 يناير 1951). يستمر فصل الشتاء من أكتوبر حتى أبريل شامل والربيع والخريف وتساقط الثلوج في شهر يونيو/ حزيران.

 

 

 

4. محطة فوستوك

Russian-station-Vostok

Russian-station-Vostok

قطب البرد هو اللقلب الى يطلق على محطة فوستوك الروسية للابحاث الموجودة فى القارة القطبية الجنوبية. تم تسجيل أدنى درجة حرارة فى المدينة فى يوم 21 يوليو 1983 في محطة الأبحاث الروسية “فوستوك” حيث وصلت درجة الحرارة الى -89.2 درجة مئوية، على بعد قرابة 600كم من محطة فوستوك إلى الجنوب الغربي منها.

 

 

5.الهضبة الشرقية في القارة المنجمدة الجنوبية

Antarctica

Antarctica

توصل علماء امريكيون عن طريق تحليل معلومات ارسلتها الأقمار الاصطناعية في الاعوام الـ 32 الاخيرة الى أن درجة الحرارة انخفضت في الهضبة الشرقية في القارة المنجمدة الجنوبية في العاشر من اغسطس / آب 2010 الى 93 درجة مئوية تحت الصفر.

وقال تيد سكامبوس، كبير الباحثين في مركز معلومات الجليد في بولدر بولاية كولورادو، في اجتماع لاتحاد الجيوفيزيائيين الامريكيين عقد في مدينة سان فرانسيسكو إن الرقم القياسي السابق كان 89,2 درجة مئوية تحت الصفر سجلته محطة الابحاث الروسية فوستوك شرقي القارة المنجمدة الجنوبية ايضا.

مدون و مطور و يب

محمد فتحى

مدون و مطور و يب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *