البحرية الامريكية تجبر مايكروسوفت على استمرار دعم ويندوز إكس بي

لازال ويندوز اكس بى يتمتع بشعبية كبير خاصة عن الوكالات الحكومية الامريكية حيث تستعد البحرية الامريكية لدفع ملاين الدولارات لشركة مايكروسوفت استمرار دعمها ويندوز اكس بي.

البداية كانت مع تقرير نشره موقع PC World لوثيقة سرية لعقد موقع بين شركة مايكروسوفت و البحرية الامريكية بتكلفة تقدر ب 30.8 مليون دولار على ان تستمر شركة مايكروسوفتفي دعم نظام اكس بى بالتحديثات الامنية حتى عام 2017 بمقابل دفع 9.1 مليون دولار سنويا.

أقرأ ايضا: طريقة التقاط صورة لشاشة الكمبيوتر في جميع اصدارات الويندوز !

 

و يتعلق ذلك بدعم اكثر من 100 الف جهاز لدى البحرية الامريكية يستخدم نظام ويندوز اكسى بى و تطبيقات اخرى مثل اوفيس 2003 و ويندوز سيرفر 2003 و اكستجينج 2003 و غيرها من التطبيقات التى تحدتاج الى تحديثات امنية باستمرار.

و كانت شركة مايكروسوفت قد أعلنت في 8 أبريل 2014 عن توقف الدعم التقني و الأمني لنظام ويندوز إكس بي بعد ما يقرب 14 سنة من انطلاقه.

هذا و تعتمد البحرية الامريكية على على برامج و تطبيقات تعمل على النظم الويندوز القديمة لذلك لا يمكنها الترقية الى انظمة التشغيل الحديثة من مايكروسوفت.

وفقا بيان صادر عن “ستيفن ديفيس”، المتحدث باسم وكالة الفضاء والبحرية نظم القيادة الحربية في سان دييغو. قال “حتى يتم تحديث تلك التطبيقات والبرامج تدريجيا، فإن من المطلوب استمرار تقديم خدمات الدعم للحفاظ على الفعالية التشغيلية لها”.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *