جوجل وأبل ومايكروسوفت وموزيلا بتعاونون لبناء متصفحات أسرع

المهندسين في جوجل وأبل ومايكروسوفت وموزيلا يعملون على بناء مشروع WebAssembly، هو مشروع لإنشاء “بايت كود” Bytecode جديد لبناء لتطوير أكواد جديدة لاستخدامها في برامج التصفح في المستقبل مع وعود بأن تصنع هذه الأكواد زيادة فى الاداء والسرعات بنسبة 20%.

ومن المتوقع أن تقوم هذه الاكواد الجديدة بعمل زيادة فى قوة تحميل المتصفحات بكفاءة لكل من الأجهزة المكتبية والأجهزة المحولة من لاب توب أو موبايل وتابلت وغيرها.

والمتصفحات الحالية تمتلك اكواد جافا لتقوم بتحليل التفاصيل المختلفة وتحويلها الى محتوى يمكن متابعته من صور أو كلمات ولكن اللغة الجديدة سوف تستخدم ستعمل على .NET لسرعة الاداء وخاصة مع التطبيقات المرتبطة بالمتصفح مثل الاضافات المختلفة .

وتعتبر هذه البداية فى التحول من أكواد الجافا الى البايت كود تفتح الأفاق الى تحديثات جذرية فى شكل وسرعة المتصفحات المختلفة وخاصة موزيلا لأنه يعتمد أكثر على المصادر المفتوحه والمطورين حول العالم مما يساعد بشكل كبير فى زيادة الكفاءة والتفوق على باقى المتصفحات ولكن سوف يكون أكثر المستفيدين من هذه التقنية الجديدة هى مايكروسوفت وخاصة بعد المشاكل الكبيرة التى كانت تقابلها مع المتصفح القديم انترنت اكسبلور والذى تسبب فى أن تتوقف الشركة عن اضافة تحديثات له.

ومن المتوقع ان تظهر هذه التقنية فى الأسابيع المقبلة فى أغلب المتصفحات مثل فايرفوكس وجوجل كروم.

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *