تعرف على ميزات نظام Android M الجديد

أعلنت جوجل خلال مؤتمرها Google I/O 2015 عن النسخة التجريبية من نظامها الجديد Android M و هى النسخة الخاصة بالمطورين، و الذى قامت فيه جوجل بإصلاح الكثير من الاخطاء فى نظام  Lollipop السابق و اضافت  عدد من الميزات الجديدة.

الصلاحيات Permissions

بحيث يتيح لك التحكم فى الصلاحيات التى تطلبها التطبيقات مثل إعطاء التطبيق الإذن فى استخدام الكاميرا او المايكروفون او غيره  وهو ما يعزز الخصوصية بشكل كبير فى النظام الجديد.

 

Apps Permission

Apps Permission

 

الربط بين التطبيقات App links

حيث تم تسهيل الربط بين التطبيقات المختلفة و ذلك ليتم فتح الرابط الصحيح في التطبيق الصحيح تلقائيا فمثلا عند فتح روابط الفيديو من اليوتيوب يتم سؤالك عن اى التطبيقات التى تريد فتحها و لكن مع النظام الجديد يتم فتحها تلقائيا.

 

قراءة البصمة و Andrpid Pay

النظام الجديد A يدعم ميزة قراءة البصمة بشكل أفتراضى كبديل عن كلمات المرور فى التطبيقات المختلفة  بالإضافة الى خدمة Android Pay و التى تتيح تأكيد عملية الدفع فى المتاجر من خلال البصمة إذا كان الهاتف يدعم ميزة NFC.

 

 توفير البطارية

استخدمت جوجل تقنية جديدة تسمى Doze و التى توفر إدارة أذكى لموارد الطاقة و إيقاف بعض التطبيقات العاملة فى الخلفية عن عدم استخدام الجهاز لمدة طويلة من الزمن.

 

استخدام الذاكرة الخارجية microSD كذاكرة داخلية

فالنظام الجديد Android M سيتستخدم الذاكرة الخارجية و يدمجها مع الذاكرة الداخلية للجهاز و كأنها مساحة واحدة مما يسمح بتثبيت التطبيقات عليها بشكل تلقائى.

 

المشاركة المباشرة Direct share

تم تحسين ميزة المشاركة فى نظام Android M بحيث يضع الاشخاص الذين يتم المشاركة معهم بكثر فى الاولوية.

 

ميزة عدم الإزعاج Do not disturb

حيث تم إضافة ميزة عدم الإزعاج الى النظام الجديد و التى تجعل الهاتف على النظام الصامت بكل الاصوات و التنبيهات فيه.

Do Not Disturb mode

Do Not Disturb mode

 

 

 

 

 

مدون و مطور و يب

محمد فتحى

مدون و مطور و يب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *