تطبيق الماسح الضوئى office lens من مايكروسوفت

Office-Lens

أعلنت شركة مايكروسوفت على مدونة أوفيس عن إطلاق تطبيق المسح الضوئي للمستندات “اوفيس لنس Office Lens”، إلى نظامي اندرويد وiOS، وذلك بعد مرور عام على إطلاقه أول مرة حيث كان متاحا فقط للهواتف العاملة بنظام ويندوز فون.

 

ميزات البرنامج

– ويتيح تطبيق Office Lens المسح الضوئي “scan” للمستندات بمختلف أنواعها عبر الكاميرا الخاصة بأجهزتهم الذكية، ويقوم التطبيق بالتحسين التلقائي لصور تلك المستندات و التعديل عليها وحفظها مباشرة على تطبيق الملاحظات “وان نوت” OneNote أو خدمة التخزين السحابي “وان درايف” OneDrive.

– و يملك البرنامج ميزة التعرف على زوايا و اركان المستند و تعديله تلقائيا.

– وقالت الشركة أن التطبيق يمتلك تقنية “التعرف الضوئي على الحروف” OCR التى تتيح تحويل صور النصوص في المستندات إلى نصوص مكتوبة مما يسمح للمستخدم بالبحث داخل الكلمات الموجودة بالمستندات و التعديل عليها عبر برنامج “word”، او غيره من برامج تحرير النصوص أو تصديرها بصيغة PDF.

– بالإضافة الى ميزة التعرف على بيانات الاتصال في بطاقات الأعمال ممايسهل عملية حفظها في الهاتف مع إمكانية حفظ المستندات المصورة بصيغة PDF .

 

تحميل البرنامج

ويمكن لمستخدمي ايفون تحميل Office Lens مباشرة من خلال متجر AppStore مجانا

أما مستخدمي اندرويد فعليهم في البداية الاشتراك في صفحة البرنامج على Google Plus عبر الرابط التالى aka.ms/officelensandroid ثم الضغط على Become a Tester للحصول على البرنامج فى نسخته التجريبية.

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=jzZ3WVhgi5w

مدون و مطور و يب

محمد فتحى

مدون و مطور و يب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *