تويتر يحتفل بعيد ميلاده التاسع

twitter

احتفل موقع التواصل الاجتماعى تويتر (Twitter) بمرور 9 اعوام على تأسيسه عام 2006 ثم بدأ الموقع في الانتشار كخدمة تدوين مصغر من 140 حرف في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة.

 

جاك دورسي - Jack Dorsey

جاك دورسي – Jack Dorsey مؤسس موقع تويتر

ظهر توتير في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي أجرته شركة Odeo الأميركية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسمياً للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006. ثم بدأ الموقع في الانتشار كخدمة جديدة على الساحة في عام 2007 من حيث تقديم التدوينات المصغرة، وفي أبريل 2007 قامت شركة Odeo بفصل الخدمة عن الشركة وتكوين شركة جديدة باسم Twitter.ثم أصبح موقع تويتر متوفر باللغة العربية منذ مارس 2012.

 

لاقى تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت ، وبالرغم من تكوين خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن المستخدمين قد ارتبطوا بعلاقة وثيقة مع تويتر ترغمهم على استخدامه.

إلا أن الموقع تعرض للكثير من الصعوبات في النصف الأول من عام 2008 بزيادة فترات توقف الموقع عن العمل لعدة أسباب، إما لزيادة عدد المستخدمين على الموقع أو بسبب أعطال في خوادم الموقع أو قواعد البيانات، مما اضطر الكثيرون إلى البحث عن بديل لتويتر يلائم تلبية رغباتهم.

صاحب و مؤسس تويتر (Twitter) هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي “جاك دورسي – Jack Dorsey” الذى صنفته مجلة MIT كأحد أكثر ٣٥ شخصية مبتكرة في العالم تحت سن ٣٥ سنة، وحصل عام 2012 “جائزة مبتكر العام” للتكنولوجيا من وول ستريت جورنال.

محمد فتحى

مدون و مطور و يب ومؤسس موقع روبابيكيا

للإعلان علي موقع روبابيكيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *